رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

برشلونة ضد يوفنتوس.. مواجهة رد الاعتبار وتعزيز الصدارة

برشلونة ضد يوفنتوس.. مواجهة رد الاعتبار وتعزيز الصدارة

ستاد مصر العربية

برشلونة يستضيف يوفنتوس في دوري الابطال

برشلونة ضد يوفنتوس.. مواجهة رد الاعتبار وتعزيز الصدارة

محمد عبد الغني 08 ديسمبر 2020 12:01

يستضيف فريق برشلونة الإسباني نظيره يوفنتوس الإيطالي على معلب كامب نو وذلك في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

 

يدخل برشلونة اللقاء من أجل تأمين المركز الأول في المجموعة السابعة، حيث يقدم الفريق الكتالوني أداء جيدا في البطولة وحقق الفوز في جميع مبارياته الخمس في المجموعة السابعة ليحجز مكانه بشكل مريح في دور خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا.

 

وتحتل كتيبة المدرب الهولندي كومان صدارة المجموعة السابعة، ويأمل في تحقيق العلامة الكاملة وتكرار الفوز اليوم على يوفنتوس.

 

 

ولن يتخلى رفاق ميسي عن الصدارة اليوم أمام يوفنتوس إلا إذا خسروا بثلاثة أهداف أو أكثر، أو بفارق هدفين بخلاف 2-0.

 

في المقابل، ضمن  فريق يوفنتوس التأهل إلى الدور التالي، بعد أن حصد 12 نقطة من خمس مباريات في المجموعة من أربعة انتصارات وهزيمة واحدة كانت أمام برشلونة.

 

ويسعى رجال المدرب بيرلو اليوم لرد الاعتبار أمام برشلونة وتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة للوصول إلى المركز الأول من ملعب الكامب نو.

وفاز اليوفي على دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 3-0 الأسبوع الماضي، ما أعطاهم دفعة معنوية كبيرة للفوز ضد مضيفهم برشلونة الذي يعاني كثيرا على المستوى المحلي.

 


تاريخ المواجهات المباشرة 
 

التقى برشلونة مع منافسه يوفنتوس 8 مرات حتى الآن، وتمكن الفريق الإسباني من الفوز في 3 لقاءات، وتعادل في مثلهم، وخسر مرتين.

 

وسجل برشلونة في شباك يوفنتوس 10 أهداف، بينما أحرز البيانكونيري سبعة أهداف في مرمى البرسا، ويعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين بدوري الأبطال برصيد ثلاثة أهداف.
 

ولعب برشلونة أمام يوفنتوس في أدوار خروج المغلوب وبالتحديد في دور ربع النهائي مرتين، الأولى في موسم 2002/ 2003، والأخرى في 2016 / 2017، ونجح البيانكونيري في التأهل بالمرتين.
 

 

وخاض برشلونة مباراة نهائي نسخة 2015 -آخر ألقاب البرسا في دوري الأبطال- أمام يوفنتوس، وانتصر عليه بثلاثة أهداف لهدف.
 

يذكر أن يوفنتوس وصل إلى دور الستة عشر من الكأس الأوروبية في 18 من 21 مشاركة سابقة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، لكنهم رفعوا الكأس في مناسبتين فقط في عامي 1985 و 1996 وخسروا سبعة من أصل تسعة مباريات في النهائيات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان