رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| رغم الثلاثية التاريخية.. عيوب قاتلة تهدد مشوار الأهلي في الموسم الجديد

فيديو| رغم الثلاثية التاريخية.. عيوب قاتلة تهدد مشوار الأهلي في الموسم الجديد

ستاد مصر العربية

ثلاثية الأهلي

فيديو| رغم الثلاثية التاريخية.. عيوب قاتلة تهدد مشوار الأهلي في الموسم الجديد

محمد جبالي 07 ديسمبر 2020 22:30

رغم تتويج الأهلي بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، إلا أن هناك بعض العيوب والقصور الفني ظهر في فريق الأهلي، وهو ما جعل جماهير النادي تنتظر مزيداً من الأخبار السعيدة بتعديلات من شأنها تقوية قوام الفريق.

 

أبرز أوجه القصور الفني في الأهلي ظهر واضحًا في الخط الأمامي للفريق المتمثل في المهاجم الصريح والذي يمثله مروان محسن، الذي أصاب جماهير الأهلي بالحيرة لتفننه في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى في المباريات الحاسمة.

 

ورغم أن الأهلي دعم خط الهجوم بعودة المعارين صلاح محسن ومحمد شريف، إلا أن جماهير المارد الأحمر مازالت مؤمنة بأن الفريق في حاجة للتعاقد مع مهاجم أجنبي من العيار الثقيل قادر على استغلال أنصاف الفرص التهديفية خاصة خلال المباريات القارية.

 

كما أظهر الأهلي بعض من نقاط الضعف في مباريات أفريقيا وكأس مصر الأخيرة، أغلبها يتعلق بالدفاع، لكن بعد انضمام المغربي الدولي بدر بانون لتدعيم الصفوف قد تقل المشاكل والأزمات، لكنها لن تنتهي.

 

 

وبات أيمن أشرف أحد الأعمدة الأساسية في خط دفاع المارد الأحمر بدلاً من اللعب كظهير أيسر، كما يملك الأهلي في خط دفاعه ياسر إبراهيم ورامي ربيعة وسعد سمير، والمصاب محمود متولي، ورغم ذلك يشارك اللاعب في غير مركزه نظراً لعدم ثقة الجهاز الفني بأي من مدافعيه الحاليين.

 

معضلة أخرى تتمثل في عدم تواجد بديل كفؤ لحسين الشحات الظهير الأيمن للفريق بعد رحيل أحمد الشيخ، رغم إمكانية توظيف الأنجولي جيرالدو في نفس المركز، وهو اللاعب الذي لا يلقى رضا الجمهور أو النقاد لتواضع مستواه منذ قدومه للفريق الأحمر.

 

الأهلي يمتلك جونيور أجايي ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر وجميعهم يلعبون في مركز الجناح الأيسر، ومحمد الشريف الذي يلعب يميناً ويساراً.

 

آخر المشاكل تتمثل في عدم وجود ظهير أيمن بديل لمحمد هاني، فبعد رحيل أحمد فتحي إلى بيراميدز لم يعد في الفريق الأحمر سوى محمد هاني، مع إمكانية توظيف لاعب الوسط الشاب عربي بدر كبديل.

 

لكن الأهلي لم يدخل في مفاوضات لضم ظهير دفاعي أيمن في الفترة الحالية، ما يشير إلى أن موسيماني سيكتفي بتحويل مركز لاعب الوسط الشاب لدعم الجبهة اليمنى، وقد يستعين بأكرم توفيق متوسط الميدان الدفاعي بنفس المركز كبديل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان