رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| نهضة بركان.. الضحية المنتظرة لرباعية الأهلي

فيديو| نهضة بركان.. الضحية المنتظرة لرباعية الأهلي

ستاد مصر العربية

فريق الأهلي وفريق نهضة بركان المغربي

فيديو| نهضة بركان.. الضحية المنتظرة لرباعية الأهلي

ضياء خضر 06 ديسمبر 2020 22:27

تحد قاري جديد يترقبه فريق النادي الأهلي عندما يتصارع مع فريق نهضة بركان المغربي على لقب كأس السوبر الأفريقي، وهو اللقب الذي توج به فريق النادي الأهلي 6 مرات سابقًا فيما لم يسبق لفريق نهضة بركان الفوز به على الإطلاق.

 

ومن المنتظر أن يحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خلال الأيام القليلة القادمة الموعد الرسمي لمباراة السوبر الأفريقي وسط توقعات بإقامتها خلال الشهر الجاري.

 

واستقر الكاف منذ فترة على إقامة مباراة السوبر الأفريقي في مصر، في عودة للنظام الذي كان معمولًا به في السابق والذي يقضي بإقامة لقاء السوبر ببلد الفريق الفائز بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

إقامة مباراة السوبر الأفريقي المنتظرة في مصر كان محل اعتراض من نادي نهضة بركان، والذي طالب بإقامتها في بلد محايد أو في قطر تنفيذًا لاتفاق سابق موقع بين الكاف والدولة الخليجية والتي استضافت بموجبه الأخيرة آخر نسختين من لقاء كأس السوبر الأفريقي.

 

ويتطلع الأهلي لتحقيق الرباعية من بوابة لقاء السوبر الأفريقي المنتظر، بعدما رفع الفريق رصيده من الألقاب في الموسم الأخير إلى 3 ألقاب كان أحدثهم لقب كأس مصر والذي توج الفريق به أمس بعد فوزه على فريق طلائع الجيش في المباراة النهائية بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح.

 

وقبل الفوز بلقب كأس مصر بنحو أسبوع توج فريق النادي الأهلي بطلًا لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ عام 2013، وذلك بعد فوزه على غريمه الأزلي الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية للبطولة والتي جمعت قطبي الكرة المصرية في استاد القاهرة.

 

ورفع الأهلي رصيده في بطولة دوري أبطال أفريقيا إلى 9 ألقاب، عزز بهم موقعه على رأس قائمة الأبطال التاريخيين للمسابقة الأهم للأندية على مستوى القارة السمراء.

 

كذلك توج فريق النادي الأهلي خلال العام الحالي بلقب بطولة الدوري الممتاز، وذلك للمرة الـ 42 في تاريخ القلعة الحمراء.

 

 وفي سبيل تحقيق الرباعية يتعين فريق النادي الأهلي تخطي عقبة فريق نهضة بركان المغربي حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة الكونفدرالية الأفريقية، في مواجهة السوبر الأفريقي المنتظرة قريبًا بين الفريقين.

 

وخلال الساعات الماضية كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة المعينة لإدارة اتحاد الكرة المصري أن ملعبي برج العرب أو السلام هما المرشحين لاستضافة لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي وفريق نهضة بركان المغربي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان