رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير الرياضة: شرط وحيد لعودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

وزير الرياضة: شرط وحيد لعودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

ستاد مصر العربية

مرتضى منصور وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

فيديو..

وزير الرياضة: شرط وحيد لعودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

ضياء خضر 30 نوفمبر 2020 00:12

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على القرارات التي اتخذتها الوزارة اليوم بشأن نادي الزمالك، والتي كان في مقدمتها إيقاف واستبعاد مجلس إدارة النادي الذي يترأسه مرتضى منصور وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادي.

 

وفي تصريحات تليفزيونية قال وزير الشباب والرياضة: إن وزارة الرياضة لم توجه أي اتهام لمجلس إدارة الزمالك الموقوف، قائلًا إنّ هذا الأمر من اختصاص جهات التحقيق التي ستتولى النظر في المخالفات التي تم رصدها داخل النادي بمعرفة لجان التفتيش التابعة للوزارة.

 

وأشار الوزير إلى أن أعضاء مجلس إدارة الزمالك "الموقوف" يحق لهم الترشح في انتخابات مجلس إدارة النادي المقرر إقامتها العام المقبل، وتحدث بشكل أوضح عن موقف مرتضى منصور رئيس النادي "الموقوف" قائلًا إنّ من حقه الترشح لرئاسة النادي مرة أخرى حال لم يصدر أي حكم قضائي يدينه.

 

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أنّ هناك لجنة من حكماء نادي الزمالك ستتواجد في الساعات المقبلة داخل اللجنة لمعاونة اللجنة الثلاثية التي تم تعيينها لتسيير أمور النادي وإدارته، وكشف الوزير عن تكليف الثلاثي أيمن يونس وأشرف قاسم وعبد الحليم علي نجوم القلعة البيضاء السابقين بمهمة الإشراف على فريق الكرة الأول في المرحلة المقبلة.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة مساء اليوم بيانًا تفصيليًا بشأن قرارها بخصوص نادي الزمالك، وكذلك عدة قرارات مماثلة صدرت لمجموعة أندية ومراكز شباب أخرى على مستوى الجمهورية.

 

وقالت الوزارة في بيانها أنه في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالى والإدارى على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية ، فقد أصدرت الوزارة القرار رقم 520 لسنة 2020 بتاريخ 29 نوفمبر 2020 وتضمن ما يلي:

 

أولاً: فيما يتعلق بنادى الزمالك للألعاب الرياضية فقد تقرر :

 

إحالة المخالفات الماليه الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

 

وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالى من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامه ،وما سوف تسفر عنه من نتائج ،أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة ايهما أقرب.

 

تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادى الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادى واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

 

وفي وقت لاحق أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تشكيل لجنة تكون مهمتها إدارة وتسيير أعمال نادى الزمالك للألعاب الرياضية وذلك في ضوء قانون الرياضة المصري ولائحة النظام الأساسي لنادى الزمالك وتكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة وتشكيل اللجنة المؤقتة المعنية لإدارة النادي بعضوية كلاً من:

 

السيد القاضي / احمد بكرى محمد حميدة رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة

 

والسيد القاضي هشام إبراهيم محمد محمود رئيس محكمة الإسئناف بمحكمة استئناف القاهرة

 

والسيد المحامي العام الأول محمد سيد عطية على أحمد  المحامى العام الأول بالنيابة العامة لدى محكمة النقض .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان