رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تأهل مجاني يقود جازيل التشادي لمواجهة الزمالك بدوري الأبطال

فيديو| تأهل مجاني يقود جازيل التشادي لمواجهة الزمالك بدوري الأبطال

ستاد مصر العربية

مباراة سابقة للزمالك بدوري أبطال أفريقيا

فيديو| تأهل مجاني يقود جازيل التشادي لمواجهة الزمالك بدوري الأبطال

ضياء خضر 29 نوفمبر 2020 19:07

اتضحت هوية الفريق الذي سيواجه فريق نادي الزمالك الشهر المقبل في إطار منافسات دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وكان مقررًا أن يلتقي الزمالك في دور الـ 32 مع الفائز من المواجهة التي ستجمع فريقي جازيل التشادي وسياف الجيبوتي في دور الـ 64، لكن تلك المواجهة تم إلغاءها بعد انسحاب الأخير.

 

وتلقى الاتحاد التشادي لكرة القدم خطابًا من نظيره في جيبوتي كشف فيه الأخير عن انسحاب فريق سياف من المواجهة التي كان مقررة بينه وبين فريق جازيل التشادي، ليتأهل الأخير بالتبعية إلى دور الـ 32 لمواجهة الزمالك الشهر المقبل.

 

ومن المنتظر أن يحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خلال الفترة المقبلة مواعيد مباريات دور الـ 32، كما يُنتظر كذلك أن يتم توقيع عقوبة على فريق سياف الجيبوتي لانسحابه من منافسات دور الـ 64.

 

 وقبل يومين خسر فريق الزمالك لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام فريق النادي الأهلي بنتيجة 2-1.

 

وبعد أيام قليلة قد يتكرر اللقاء مجددًا بين فريقي الأهلي والزمالك بعد المواجهة التاريخية التي جمعتهما مساء الجمعة الماضي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

المعركة الكروية التي احتضنها استاد القاهرة بين قطبي الكرة المصرية قد تكرر بعد أيام قليلة من بوابة بطولة كأس مصر، والتي قد تجمع مباراتها النهائية فريقي الأهلي والزمالك.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الاتحاد السكندري في نصف نهائي كأس مصر يوم 1 ديسمبر المقبل، وفي اليوم ذاته وضمن نفس الدور سيلتقي فريق الزمالك مع فريق طلائع الجيش.

 

وفي حال نجاح الفريقين في تخطي عقبة الاتحاد وطلائع الجيش سيضربان موعدًا لمواجهة أخرى بينهما، سيكون الصراع فيها هذه المرة على لقب البطولة الأعرق في الكرة المصرية.

 

وبعد فوز الأهلي بلقبي الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا يسعى الفريق الأحمر لإكمال ثلاثيته هذا الموسم بحصد لقب كأس مصر، والغائب عن خزائن القلعة الحمراء منذ موسم 2016/2017.

 

وفي المقابل يتطلع الزمالك لحصد لقب كأس مصر للموسم الثالث على التوالي بعدما أحكم الفريق الأبيض قبضته عليه في آخر نسختين للبطولة.

 

وإجمالًا يتربع الأهلي على عرش الأبطال التاريخيين لمسابقة كأس مصر برصيد 36 لقب، ويأتي الزمالك خلفه مباشرة في المركز الثاني بـ 26 لقب في سجله بالبطولة.

 

وفي حال تكررت المواجهة بين القطبين بعد أيام في نهائي كأس مصر ستكون جماهير الكرة المصرية على موعد مع موقعة كروية نارية، في ظل رغبة الثأر الموجودة لدى فريق الزمالك لرد اعتباره أمام منافسه الأزلي والذي حرمه أمس من الصعود إلى منصة التتويج الأفريقية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان