رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| تدشين «تحدي الجلالة 4» لسباق الدراجات الهوائية.. الجمعة المقبل

صور| تدشين «تحدي الجلالة 4» لسباق الدراجات الهوائية.. الجمعة المقبل

ستاد مصر العربية

تحدي الجلالة

تحت رعاية «الشباب والرياضة»

صور| تدشين «تحدي الجلالة 4» لسباق الدراجات الهوائية.. الجمعة المقبل

محمد جبالي 22 نوفمبر 2020 18:54

ينظم فريق باور رايد "تحدي الجلالة 4" يوم الجمعة المقبل والذي سيتضمن ركوب الدراجات الهوائية من القاهرة إلى مدينة الجلالة العالمية عبر طريق "القطامية العين السخنة" وطريق الجلالة بإجمالي مسافة 137 كم علي ارتفاع 1300م فوق سطح البحر.

 

وسيتم تنظيم هذا الحدث تحت رعاية إدارة السياحة الرياضية في وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للدراجات.

 

 

ويعتبر هذا التحدي أكبر تحدى للدراجات الهوائية للهواة في مصر حيث يصل عدد المشاركين إلي أكثر من 350 دراج، كما أنه حدث مهم علي الأجندة الرياضية حيث يشارك في هذا التحدي العديد من الفئات العمرية من مختلف محافظات الجمهورية بالإضافة إلي العديد من الجنسيات الأجنبية.

 

ومن المقرر أن يقام هذا التحدي بهدف نشر الوعي بركوب الدراجات الهوائية ولزيادة الصحة البدنية والنفسية وتنشيط السياحة الرياضية لما لها من تأثير فعال لجذب السياح وتبادل الخبرات الرياضية بين المشاركين.

 

 

ويعتبر الرئيس عبد الفتاح السيسي أول من بادر بدعوة المواطنين لركوب الدراجات الهوائية، واستخدامها في الحياة اليومية، لما لها من آثار إيجابية عديدة وتأثيرها الإيجابي في تكوين الشخصية والتنشئة الصحية السليمة.

 

ويعتبر هذا التحدي واحد من ضمن الأنشطة التي يقوم بها فريق "باور رايد".

 

يشار إلى أنه تم تأسيس فريق "باور رايد" عام 2007 بقياده محمد الانصارى  بهدف تشجيع ركوب الدراجات الهوائية وتمرين أكبر عدد من المبتدئين بداية من الصغار و طلاب المدارس حتى الكبار والمحترفين إيمانا بأهمية الرياضة لما لها من آثار إيجابية على النواحي الفكرية والتربوية بالإضافة إلى البدنية، بالإضافة إلى تأثير رياضة الدراجات على المجتمع من حيث تقليل التلوث البيئي وإزدحام  الطرق وكذلك التوفير في استهلاك الوقود مما يقلل من عبء دعم الطاقة عن كاهل الدولة. 

 

 

كما يقيم فريق "باور رايد" أنشطة كثيرة في اجتذاب الشباب لممارسة هذه الرياضة وتفعيل دور مصر على الخريطة العالمية لرياضة الدراجات الهوائية.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان