رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أزمة «ثلاثية الأبعاد» تهدد مواجهة الزمالك وإف سي مصر

أزمة «ثلاثية الأبعاد» تهدد مواجهة الزمالك وإف سي مصر

ستاد مصر العربية

لقاء سابق بين الزمالك وإف سي مصر

أزمة «ثلاثية الأبعاد» تهدد مواجهة الزمالك وإف سي مصر

ضياء خضر 21 نوفمبر 2020 00:03

يتواصل العد التنازلي للمواجهة المقرر أن تجمع فريق نادي الزمالك مع فريق إف سي مصر في الثامنة مساء غد السبت باستاد السويس، والتي تأتي في إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر.

 

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من مواجهة الغد بين الزمالك وإف سي مصر لملاقاة فريق طلائع الجيش في الدور نصف النهائي وذلك يوم 1 ديسمبر المقبل.

 

وقبل نحو 24 ساعة من موعد لقاء الزمالك وفريق إف سي مصر بدأت تلوح بوادر أزمة مُركبة تهدد إقامة المباراة وقد تقود لإلغائها في نهاية المطاف، ويستعرض "مصر العربية" أبعاد تلك الأزمة في السطور التالية..

 

 

راحلين بالجملة

 

يُفترض أن يخوض فريقا الزمالك وإف سي مصر لقاءهما غدًا بقائمة اللاعبين المسجلين في صفوف كل فريق بموسم 2019/2020، دون أن يكون لأي صفقات جديدة أبرمها أي ناد منهما الحق في المشاركة بالمباراة.

 

ولا يواجه الزمالك أي أزمة في هذا الخصوص بالنظر إلى أن قائمته شبه مكتملة، لكن الأزمة تكمن في قائمة فريق إف سي مصر الذي هبط لدوري الدرجة الثانية ورحل معظم لاعبيه بنهاية الموسم الأخير من بطولة الدوري، ولم يعد متاح من قائمة الفريق المقيدة بموسم 2019/2020 سوى عدد قليل من اللاعبين.

 

 

الاسم الجديد

 

والمعروف أن نادي إف سي مصر تم الاستحواذ على ملكيته من نادي "زد" والذي سيتم إطلاق اسمه على الفريق بداية من الموسم الجديد.

لكن الفريق سيظهر في لقاء الغد أمام الزمالك باسمه القديم "إف سي مصر"، حيث حاول اتحاد الكرة التهرب من مأزق وجود اسمين للنادي من خلال إعلان عدم تلقيه خطاب بتغيير اسم النادي حتى الآن.

 

وكذلك أكد اتحاد الكرة عدم أحقية أي من الصفقات التي أبرمها فريق "زد" استعدادًا للموسم الجديد في التواجد ضمن قائمة فريق "إف سي مصر" في مباراته المنتظرة أمام الزمالك بمباراة الغد.

 

 

إلغاء إجباري

 

وتشير الدلائل إلى احتمالية إلغاء لقاء الغد بين الزمالك وفريق إف سي مصر، إذا لم يتمكن الأخير من إحضار 14 لاعبًا على الأٌقل من بينهم حارسي مرمى للتواجد في قائمته بمباراة الغد، بشرط أن يكونوا من العناصر المقيدة مع الفريق بموسم 2019/2020.

 

وكشفت الأنباء الواردة من داخل اتحاد الكرة أن مسئولي نادي "زد" وباعتبارهم الملاك الجدد لفريق "إف سي مصر" أخطروا مسئولي اتحاد الكرة بشكل ودي أن قائمة الفريق بالموسم المنقضي لم يعد متاحًا منها سوى 11 لاعب فقط على الأكثر وبالتالي قد لا يكون بإمكان الفريق خوض مباراة الغد، إلا في حال لجوءه لتصعيد مجموعة من لاعبي قطاع الناشئين لإكمال قائمته والوصول بها للنصاب القانوني اللازم ليتمكن الفريق من خوض المباراة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان