رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الفيفا يتراجع عن إلغاء جوائز الأفضل في 2020

الفيفا يتراجع عن إلغاء جوائز الأفضل في 2020

ستاد مصر العربية

جائزة الأفضل التي يقدمها الفيفا

الفيفا يتراجع عن إلغاء جوائز الأفضل في 2020

ضياء خضر 20 نوفمبر 2020 19:19

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن استمرار جائزة The best "الأفضل" والتي يقدمها بشكل سنوي لأفضل المواهب الكروية على مستوى العالم.

 

وتراجع الفيفا عن قرار سابق بإلغاء الجائزة في العام الحالي بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كشف الفيفا نيته فتح باب التصويت لجوائز الأفضل على مستوى العالم في الفترة ما بين 25 نوفمبر الجاري وحتى 9 ديسمبر المقبل، على أن يقام حفل الإعلان عن الفائزين بالجوائز يوم 17 ديسمبر المقبل.

 

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن الحفل سيقام كحدث إفتراضي، ما يعني أنه يشهد تجمع للمرشحين وضيوف الحفل في مكان واحد، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

ودعا الفيفا متابعي حسابه على تويتر إلى ترقب الإعلان عن فئات الجوائز التي سيتم تقديم جوائز الأفضل لها ومواعيد التصويت خلال وقت لاحق.

 

 

وأطلق الفيفا جائزة The best قبل عدة سنوات بعد انفصال جوائزه السنوية عن جوائز الكرة الذهبية التي كان يتم تقديمها بشكل سنوي بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، والتي واصلت تقديم جوائز الكرة الذهبية منذ انفصال الفيفا عنها.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني توج بنسخة العام الماضي من جائزة الأفضل في فئة لاعبي كرة القدم الرجال، وحل محمد صلاح نجم الفراعنة وفريق ليفربول الإنجليزي في المركز الرابع بترتيب المتنافسين على الجائزة خلف كل من الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، ولبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.

 

وحصد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول جائزة الأفضل في فئة مدربي كرة القدم الرجال بالعام الماضي، فيما توج البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول بجائزة الحارس الأفضل في العالم لعام 2019.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان