رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الإصابات تفتح الباب أمام الصف الثاني للأهلي في موقعة أبوقير

الإصابات تفتح الباب أمام الصف الثاني للأهلي في موقعة أبوقير

ستاد مصر العربية

احتفال لاعبي الأهلي بالفوز على الوداد المغربي

فيديو:

الإصابات تفتح الباب أمام الصف الثاني للأهلي في موقعة أبوقير

ضياء خضر 19 نوفمبر 2020 16:00

يتواصل العد التنازلي لمباراة القمة النارية التي ستجمع فريقي الأهلي والزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري باستاد القاهرة، والتي تأتي في إطار منافسات الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وقبل هذه المواجهة يرتبط فريق النادي الأهلي بمباراة مقررة يوم السبت المقبل أمام فريق أبوقير للأسمدة، وذلك في إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر.

 

بروفة وتخوف

 

ونظريًا لا شك أن الأهلي هو الأقرب بكل المقاييس للفوز في لقاء أبوقير وحصد بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس مصر، وذلك بحكم فارق الإمكانيات الكبير بين الفريق الأحمر ومنافسه القادم من دوري الدرجة الثانية.

 

ورغم أن مباراة أبوقير تعد بروفة مثالية قبل لقاء نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلا أن الجهاز الفني للأهلي يظل لديه بعض التخوفات تجاه مباراة السبت ليس بسبب طبيعة المنافس فيها وإنما بسبب الخوف من احتمالية تعرض أي من لاعبي القوام الأساسي للفريق للإصابة في هذا اللقاء.

 

 

إصابات متوالية

 

ومنذ بداية فترة التوقف الدولي وحتى الآن تعرض بعض لاعبي الأهلي للإصابة، حيث كانت البداية باللاعب حسين الشحات والذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية قبل الجولة الختامية للدوري.

 

وبسبب هذه الإصابة غاب الشحات عن معسكر منتخب مصر الأخير، حيث قرر الجهاز الطبي للفراعنة إعفاء اللاعب من المعسكر بعدما تأكد من استحالة مشاركته بمباراتي منتخب مصر أمام توجو.

 

وخلال معسكر منتخب مصر وبعد مباراة توجو الأولى تم الإعلان عن إصابة محمد هاني ظهير أيمن الفراعنة والمنتخب بجذع في الرباط الخارجي للركبة، ويخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي للتعافي من تلك الإصابة.

 

وخلال مران الأهلي أمس تعرض صانع الألعاب النيجيري جونيور أجاي لإصابة لم يستطع على إثرها إكمال مران الفريق، ومن المقرر أن يخضع اللاعب لفحص طبي جديد على هامش مران الأهلي اليوم لبيان الموقف النهائي لتلك الإصابة.

 

 

إجهاد الدوليين

 

وكذلك يتخوف الجهاز الفني للأهلي من تعرض لاعبي الفريق الدوليين للإجهاد، بعدما شارك معظمهم في مباريات منتخبات بلادهم خلال التوقف الدولي الأخير.

 

وشارك من دوليي الأهلي مع منتخب مصر كل من الحارس محمد الشناوي ومحمد هاني في مباراة توجو الأولى شأنه في ذلك شأن لاعب الوسط عمرو السولية، وكذلك اللاعب محمد مجدي قفشة وزميله حمدي فتحي، كذلك شارك الظهير الأيسر علي معلول في مباراتي منتخب تونس أمام تنزانيا، كما شارك لاعب الوسط المالي أليو ديانج مع منتخب بلاده في التوقف الدولي الأخير.

 

 

الصف الثاني

 

وعلى الأرجح سيلجأ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي للاعتماد على لاعبي الصف الثاني في مباراة أبوقير للأسمدة لتفادي تعرض أي من لاعبي القوام الأساسي للإصابة أو الإجهاد حال مشاركته في هذا اللقاء والذي يأتي قبل أقل من أسبوع على مواجهة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وقد يلجأ المدرب موسيماني للاستعانة ببعض عناصر القوام الأساسي أو الدوليين في مباراة أبوقير لدقائق قليلة وفقًا لمجريات اللقاء، في حين قد يحصل البعض من غير اللاعبين الدوليين على فرصة المشاركة في المباراة المنتظرة أمام أبوقير بكاملها لإكسابهم حمل تدريبي مكافئ لنظرائهم الدوليين والذين شاركوا في مباراة أو اثنين خلال الأسبوع الأخير، في حين لم يخض الفريق الأحمر أي مباراة منذ مباراة الجولة الختامية للدوري أمام طلائع الجيش والتي أقيمت يوم 31 أكتوبر الماضي.

 

وفي المجمل يسعى الجهاز الفني للأهلي لعبور موقعة أبوقير بسلام من خلال حصد بطاقة التأهل لنصف نهائي الكأس، والمحافظة في الوقت ذاته على القوام الأساسي للفريق بعيدًا عن لعنة الإصابات لخوض مباراة نهائي دوري الأبطال بصفوف مكتملة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان