رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الكاف يتراجع عن إلغاء الأشواط الإضافية بنهائي أبطال أفريقيا

فيديو| الكاف يتراجع عن إلغاء الأشواط الإضافية بنهائي أبطال أفريقيا

ستاد مصر العربية

كأس دوري أبطال أفريقيا

فيديو| الكاف يتراجع عن إلغاء الأشواط الإضافية بنهائي أبطال أفريقيا

ضياء خضر 18 نوفمبر 2020 17:10

تراجع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن فكرة إلغاء الاحتكام إلى الأشواط الإضافية حال تعادل طرفي مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي ستجمع فريقي الأهلي والزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري باستاد القاهرة.

 

واستقر الكاف على إبقاء العمل بنظام الشوطين الإضافيين مدة كل شوط منهما 15 دقيقة، وذلك حال انتهاء وقت اللقاء الأصلي بالتعادل، وإذا استمر التعادل يلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم الفائز باللقب.

 

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى إلى وجود اتجاه لدى الاتحاد الأفريقي لإلغاء العمل بنظام الشوطين الإضافيين في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، واللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح حال انتهاء وقت اللقاء الأصلي بالتعادل.

 

ومن المقرر أن يرسل الكاف اللائحة الخاصة بالمباراة النهائية إلى فريقي الأهلي والزمالك خلال الساعات المقبلة، بجانب إرسالها إلى اتحاد الكرة المصري.

 

ووترقب جماهير الكرة المصرية المواجهة التاريخية التي يحتضنها استاد القاهرة يوم 27 نوفمبر الجاري بين الاهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وتأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال بعد تخطيه عقبة فريق الوداد المغربي بنتيجة 5-1 بمجموع لقاءي ذهاب وإياب الدور نصف النهائي، وعلى خطى الأهلي تجاوز الزمالك الرجاء المغربي في نصف النهائي بنتيجة 4-1.

 

وللمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا التي انطلقت منافساتها عام 1964 يلتقي فريقان من دولة واحدة في نهائي البطولة، وعلى مستوى العالم وتحديدًا في بطولات الأندية أبطال الدوري لم يتواجه فريقان من دولة واحدة في مباراة نهائية سوى 25 مرة.

 

وانضمت مصر إلى قائمة تضم 10 دول أخرى تأهل من كل دولة منهم فريقين لنهائي إحدى بطولات أبطال الدوري.، وتتصدر المكسيك هذه القائمة بـ11 مباراة نهائي قاري طرفيها كانا من المكسيك، ويأتي بعد المكسيك في القائمة دولة نيوزيلاندا التي خاضت فرقها 4 نهائيات في دوري أبطال أوقيانوسيا.

 

وسيكون النهائي المنتظر بين الأهلي والزمالك مميزًا لسبب آخر كونه أول نهائي للبطولة بنظامها الحالي يقام من مباراة واحدة بدلًا من النظام الذي كان معمولًا به في السابق بخوض النهائي من مباراتي ذهاب وإياب.

 

وفي النهائي المقرر يوم 27 نوفمبر الجاري سيبحث فريق النادي الأهلي عن لقبه التاسع في دوري أبطال أفريقيا، متطلعًا لإنهاء غياب الأميرة السمراء عن خزائنه منذ نسخة عام 2013.

 

وفي المقابل يأمل الزمالك في إنهاء فترة صيامه عن حصد لقب دوري أبطال أفريقيا والتي استمرت 18 عامًا وتحديدًا منذ نسخة 2002 والتي توج فيها الفريق الأبيض باللقب على حساب الرجاء المغربي، ويمتلك الزمالك في سجله 5 ألقاب ببطولة دوري الأبطال ويأمل الفريق أن يكون لقب النسخة الحالية السادس في مسيرته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان