رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد سداسية إسبانيا.. هزائم لا تنسى في تاريخ ألمانيا

بعد سداسية إسبانيا.. هزائم لا تنسى في تاريخ ألمانيا

ستاد مصر العربية

منتخب اسبانيا يلقن ألمانيا درسا قاسيا

بعد سداسية إسبانيا.. هزائم لا تنسى في تاريخ ألمانيا

محمد عبد الغني 18 نوفمبر 2020 11:13

تلقى المنتخب الألماني خسارة تاريخية بسداسية نظيفة على يد إسبانيا لتخطف الأخيرة بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم عن المجموعة الرابعة للمستوى الأول في الجولة السادسة الأخيرة لدور المجموعات في إشبيلية.

ورفعت إسبانيا رصيدها في ختام المنافسات إلى 11 نقطة لتتخطى ألمانيا (9 نقاط)، فيما لم تلعب مباراة سويسرا وأكرانيا لاكتشاف حالات إيجابية عدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الثاني.

 

ومنذ بداية المباراة ظهر جليا أن الألمان ليسوا في يومهم، حيث سيطرت إسبانيا على اللقاء منذ البداية، بنسبة استحواذ بلغت 70 في المئة و23 تسديدة.

 

 

وفتحت الهزيمة التاريخية والمذلة لألمانيا، سجل هزائم لا تنسى في تاريخ الماكينات، نستعرضها في السطور التالية:
 

لا تنسى الجماهير الألمانية، المفاجئة التي فجرتها كوريا الجنوبية حين تسببت في الإطاحة بألمانيا -حاملة اللقب- من دور المجموعات لكأس العالم 2018 بالتفوق عليها بهدفين دون رد لتأخذها معها في الطائرة المغادرة لروسيا.

 

وفي كأس العالم 1982، انتزع رفاق أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح مادجر فوزا تاريخيا على الألمان بهدفين مقابل هدف واحد، وفي المباراة التالية قام الألمان بالتواطؤ مع النمسا لإزاحة المنتخب العربي.

 

أمام في كأس العالم 1998، سقطت أمام كرواتيا بعدما تألقت الأخيرة في دور الـ8 لكأس العالم في فرنسا، وهزمتها بثلاثية نظيفة، بفضل الهداف دافور سوكر.

 

وفي كأس القارات 1999، تلقت ألمانيا خسارة قاسية من البرازيل تعد من أسوأ الخسارات، إذ انتهت المباراة بفوز راقصي السامبا برباعية نظيفة.

 

 

وفي يورو 2000، كانت ليلة الكارثية في روتردام عندما واجه المنتخب الألماني نظيره البرتغالي ضمن دور المجموعات من كأس أمم أوروبا في 20 يونيو عام 2000، وانتهت المباراة بفوز برازيل أوروبا بثلاثية نظيفة.

 

أما في تصفيات كأس العالم 2001، فتعرض المنتخب الألماني للإحراج وسط مشجعيه، من المنتخب الإنجليزي في الأول من سبتمبر عام 2001 ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في كوريا واليابان آنذاك، عندما سحق منتخب الأسود الثلاثة المضيف ألمانيا في ميونيخ بخماسية مقابل هدف.

 

 

وفي كأس العالم 2006، تلقت ألمانيا هزيمة صعبة أمام المنتخب الإيطالي بهدفين دون رد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني في نصف النهائي، بمثابة الصفعة والتي جعلت الجمهور الألماني يذرف الدموع في دورتموند، وتحول حلم تحقيق المونديال على أرضهم إلى كابوس حقيقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان