رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد مسيرة حافلة.. الأرجنتيني ماسكيرانو يعتزل كرة القدم

بعد مسيرة حافلة.. الأرجنتيني ماسكيرانو يعتزل كرة القدم

ستاد مصر العربية

لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو

بعد مسيرة حافلة.. الأرجنتيني ماسكيرانو يعتزل كرة القدم

محمد عبد الغني 16 نوفمبر 2020 17:30

أعلن لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، حامل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية في صفوف منتخب بلاده (147)، اعتزاله اللعب نهائيا.

 

وجاء إعلان ماسكيرانو صاحب الـ36 عاما بشكل مفاجئ في أعقاب خسارة فريقه إستوديانتس أمام أرجنتينوس جونيورز، أمس الأحد، في الدور الثالث من كأس رابطة المحترفين في الأرجنتين.


ولعب ماسكيرانو للعديد من الأندية خلال مسيرته حيث ارتدى قمصان: ريفر بلايت وكورنثيانز البرازيلي وليفربول وبرشلونة، ووست هام، وهيبي فورتشن الصيني.

 

وقال ماسكيرانو  في مؤتمر صحفي عن بُعد نظراً لظروف تفشي فيروس كورونا الحالية: أريد الإعلان عن أنني اعتزل اليوم كرة القدم، وأريد أن أشكر هذا النادي، إستوديانتيس دي لا بلاتا، الذي منحني فرصة إنهاء مسيرتي في الأرجنتين
 

وأكد لاعب برشلونة السابق أن قرار الاعتزال الآن ليس له علاقة بالنادي أو بالنتائج، وأن الأمر يعد مشاعر شخصية، مقدما الشكر لإدارة إستوديانتيس على مساعدته للعودة لكرة القدم الأرجنتينية.

 

وقال ماسكيرانو: "أديت مهنتي بنسبة 100 بالمئة وبأقصى حد أستطيع أن أفعله، ولبعض الوقت أصبح الأمر أصعب. في بعض الأحيان لا يختار المرء النهاية لكنها تحدث من تلقاء نفسها". 

 

 

وقضى ماسكيرانو أنجح فتراته مع برشلونة حيث أحرز هناك 19 لقبا في ثماني سنوات منها التتويج بالدوري الإسباني خمس مرات كما نال لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، كما أحرز لقبين آخرين، أحدهما مع ريفر بليت، والآخر مع كورنثيانز.

 

وشارك ماسكيرانو في 147 مباراة مع الأرجنتين وظهر في كأس العالم أربع مرات، وفاز بميداليتين ذهبيتين مع منتخب بلاده الأولمبي في 2004 و2008. 

 

 

 

كما شارك اللاعب في 4 بطولات لكأس العالم في ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وروسيا 2018، فضلا عن مونديالي الناشئين تحت 17 عاما في ترينيداد وتوباجو (2001)، والشباب تحت 20 عاما في الإمارات (2003).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان