رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أمير عادل.. صفقة «زملكاوية» تبحث عن تكرار تجربة زيزو

أمير عادل.. صفقة «زملكاوية» تبحث عن تكرار تجربة زيزو

ضياء خضر 14 نوفمبر 2020 12:21

أصبحت إدارة نادي الزمالك قاب قوسين أو أدنى من إعلان تعاقدها رسميًا مع اللاعب الدنماركي ذو الأصول المصرية أمير عادل، والذي يُنتظر أن يكون إضافة للخط الأمامي للفريق الأبيض بداية من الموسم الجديد.

 

 ومن المنتظر أن يكون انضمام أمير عادل لصفوف الزمالك بموجب صفقة انتقال حر، حيث لا يرتبط اللاعب في الوقت الحالي بأي ناد بعد انتهاء علاقته بنادي سابرسبورج الدنماركي في أوائل أكتوبر الماضي.

 

صفقة مجانية

 

أول مكاسب نادي الزمالك من صفقة التعاقد مع اللاعب أمير عادل سيكون متمثلًا في الشق المالي، حيث لن يكون نادي الزمالك مُطالب بدفع أموال لأي ناد للحصول على خدمات اللاعب البالغ 26 عامًا.

 

ولن يتكلف الزمالك سوى الراتب السنوي الخاص باللاعب، والذي سيتفق عليه الأخير مع إدارة القلعة البيضاء قبل توقيع التعاقد بين الطرفين.

 

 

توظيف متنوع

 

وسيكون أمام الجهاز الفني لفريق الزمالك في الموسم الجديد عدة خيارات لتوظيف اللاعب أمير عادل داخل تشكيل الفريق الأبيض، خصوصًا أن اللاعب يجيد في أكثر من مكان بالخط الأمامي.

 

ويلعب أمير عادل بشكل أساسي في مركز الجناح الأيسر، لكنه إضافة لذلك سبق له اللعب كمهاجم صريح خلال تجاربه العديدة مع أندية دنماركية وسويدية.

 

وفي ظل احتمالية رحيل مصطفى محمد نجم هجوم الزمالك للاحتراف الخارجي بنهاية الموسم الجاري، قد يكون أمير عادل هو البديل الأول للاعب الشاب في صفوف الزمالك بالموسم الجديد، وقد يجري الجهاز الفني للزمالك عملية تبديل مراكز بالاعتماد على المغربي أشرف بن شرقي الجناح الأيسر الحالي للفريق في مركز المهاجم الصريح، على أن يلعب أمير عادل مكان بن شرقي كجناح أيسر.

 

ويتمتع اللاعب أمير عادل ببنية جسمانية قوية إذ يصل طوله لنحو 180 سم، وهو ما يعطيه أفضلية في المواجهات الفردية أمام المدافعين بجانب تميزه في الكرات الرأسية، وخلال مسيرته الاحترافية التي تنقل خلالها ما بين أندية هولندية ودنماركية وسويدية شارك أمير عادل في 167 مباراة سجل خلالهم 20 هدفا وصنع 13 هدفا آخرين.

 

 

استنساخ مأمول

 

ومع اقتراب الزمالك من الإعلان رسميًا عن صفقة أمير عادل تبرز في الصورة صفقة اللاعب أحمد سيد زيزو، والذي انضم لصفوف الزمالك في مطلع عام 2019 قادمًا من نادي موريينسي البرتغالي.

 

ولم تحظ صفقة انضمام زيزو للزمالك بثقة قطاع كبير من جماهير الزمالك، خصوصًا أن اللاعب لم يكن له بصمة واضحة خلال الفترة التي قضاها محترفًا في الخارج ما بين بلجيكا والبرتغال.

 

لكن وبعد وقت قصير نجح أحمد سيد زيزو في إثبات أنه كان صفقة رابحة بامتياز، بعدما تمكن من فرض نفسه على التشكيل الأساسي للفريق الأبيض، وأصبح بمرور الوقت أحد أوراقه الرابحة وواحد من أهم عناصر قوامه الأساسي.

 

نجاح صفقة أحمد سيد زيزو ضاعفه القيمة المالية التي تحملها نادي الزمالك لضم اللاعب، والتي تبلغ 200 ألف يورو فقط بحسب تأكيدات مسئولي الزمالك، وهي قيمة متدنية للغاية مقارنة بالمردود الفني المميز الذي قدمه اللاعب منذ انضمامه للزمالك وحتى الآن.

 

 

وبالعودة إلى صفقة أمير عادل لا شك أن مسئولي الزمالك يراودهم الأمل في أن يسير اللاعب المنتظر انضمامه للفريق الأبيض على خطى أحمد سيد زيزو، ليكون إضافة فنية قوية للفريق الأبيض ومكسب على المستوى المالي بالنظر إلى أن انضمامه للفريق سيكون مجانيًا كونه غير متعاقد مع أي ناد بالوقت الحالي.

 

وتصل القيمة التسويقية للاعب أمير عادل حاليًا لنحو 300 ألف يورو، وذلك بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في انتقالات اللاعبين.

 

وإضافة إلى ما سبق لن تواجه إدارة نادي الزمالك أزمة فيما تخص قائمة محترفي الفريق بعد انضمام أمير عادل، خصوصًا وأن اللاعب سيتم قيده باعتباره لاعب محلي كونه يحمل الجنسية المصرية، وبالتالي لن ينتقص قيده من المقاعد الخمسة المتاحة للاعبين الأجانب بالفريق.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان