رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل ينتقل رونالدو إلى الدوري السعودي؟

هل ينتقل رونالدو إلى الدوري السعودي؟

ستاد مصر العربية

رونالدو قد يغادر يوفنتوس

هل ينتقل رونالدو إلى الدوري السعودي؟

محمد عبد الغني 11 نوفمبر 2020 11:13

يبدو أن مسيرة البرتغالي كريستيان رونالدو مع فريقه يوفنتوس لن تستمر كثيرا، وذلك بعدما ذكرت تقارير صحفية أن مسؤولي يوفنتوس يخططون للاستغناء عن خدمات نجم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، رغم تألقه اللافت في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وتحدثت تقارير عالمية عن أن إدارة نادي يوفنتوس تدرس بيع كريستيانو رونالدو، في موسم الانتقالات الصيفية، في ظل تأثير أزمة فيروس كورونا على كل أندية العالم، فضلا عن الراتب الضخم الذي يتقاضاه اللاعب.

 

ويحصل كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 35 عاما، على راتب سنوي يبلغ 30 مليون يورو، وهو ما يمثل خمسة أضعاف اللاعب الأعلى أجرا في فريق يوفنتوس من بعده وهو زميله الأرجنتيني باولو ديبالا.

 

ويمتد عقد كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس حتى يونيو 2022، ولكن مسؤولي النادي يدرسون حاليا بدلا من تمديد عقد اللاعب، بيعه في الميركاتو الصيفي المقبل، من أجل الحصول على الأموال الكثيرة جراء ذلك.

 

 

الدوري السعودي


ولكن ربما تحدص مفاجأة شبه مستحيلة، حيث نشر الإعلامي السعودي بتال القوس، تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، لمح فيها إلى إمكانية انتقال رونالدو إلى الدوري السعودي، حيث كتب: "ربما نشوفه أقرب.. إذا نجحت المساعي".

 

وانتشرت التغريدة على نطاق واسع، حيث تفاعلت الجماهير السعودية معها، خاصة جماهير قطبي الكرة السعودية النصر والهلال، اللذين يتمتعان بقوة مالية كبيرة، مكنتهما من التعاقد مع نجوم كبار خلال السنوات القليلة الماضية.

 

ووفقا لمواقع سعودية قد تكون الصفقة شبه مستحيلة بسبب وجود عدة عقبات، من أبرزها الراتب السنوي الضخم للنجم البرتغالي الذي يقدر بـ30 مليون يورو، أي ما يعادل 132 مليون ريال سعودي.


وتنص قواعد هيئة الرياضة السعودية، على أنه يتوجب على الأندية السعودية التي ترغب في ضم أي لاعب، توفير قيمة راتبه كاملا حسب مدة التعاقد بالإضافة إلى المكافآت والمتغيرات التي ستتواجد في العقد وإيداعها في حساب بنكي باسم النادي.

 

 

وهذا يعني أن أي فريق سعودي يريد الاستفادة من خدمات رونالدو، سيكون مجبرا على إيداع قرابة 300 مليون ريال سعودي في حسابه البنكي، وهو الأمر الذي يجعل إتمام الصفقة شبه مستحيل.

 

بالإضافة إلى كل ما ذكر، فقد سبق لرونالدو أن أكد في أكثر من مناسبة، أنه يرغب في إنهاء مسيرته على أعلى مستوى مع أحد الأندية في الدوريات الكبرى.

 

تعاقد يوفنتوس مع كريستيانو رونالدو مقابل 131 مليون دولار أمريكي تقريبا  في صيف 2018 لمساعدتهم على الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، اللقب الذي لم يحققه النادي منذ عام 1996.

 

لكن وبعد عامين على انضمام "الدون البرتغالي" إلى صفوف فريق اليوفي، فإن  الحلم  لا يزال مؤجلا بشأن رفع  الكأس ذات الأذنين للمرة الثالثة في تاريخ زعيم الأندية الإيطالية.

 

ورغم تألق رونالدو مع "البيانكونيري" إذ سجل 71 هدفاً في 94 مباراة بالإضافة إلى فوزه بلقب الدوري الإيطالي مرتين، غير أن هناك تقارير تتحدث عن نية يوفنتوس الاستغناء عن خدمات النجم البرتغالي نهاية الموسم الحالي، وفقا لموقع "غفمي سبورت" الرياضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان