رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. إعفاء الأهلي والزمالك وبيراميدز من تمهيدي دوري الأبطال والكونفيدرالية

رسميًا.. إعفاء الأهلي والزمالك وبيراميدز من تمهيدي دوري الأبطال والكونفيدرالية

ستاد مصر العربية

الأهلي والزمالك وبيراميدز

رسميًا.. إعفاء الأهلي والزمالك وبيراميدز من تمهيدي دوري الأبطال والكونفيدرالية

محمد جبالي 07 نوفمبر 2020 21:57

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إجراء قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية يوم الاثنين المقبل الموافق التاسع من الشهر الجاري.

 

واستقر المكتب التنفيذي لـ"كاف" على إجراء القرعة بشكل سري دون حضور أي مندوبي الأندية المشاركة في البطولتين، كما هو معتاد في قرعة الأدوار التمهيدية من كل موسم.

 

ويشارك 4 أندية مصرية في البطولات الأفريقية في الموسم الكروي الجديد 2020/2021 والتي تتمثل في مشاركة الزمالك والأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، في حين يشارك فريقي بيراميدز والمقاولون العرب في بطولة الكونفيدرالية.

 

في السياق نفسه، قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم إعفاء 10 أندية من خوض منافسات الدوري التمهيدي لدوري الأبطال، وهي الأهلي والزمالك (مصر)، الرجاء والوداد (المغرب)، صن داونز (جنوب أفريقيا)، مازيمبي وفيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية)، الترجي (تونس)، حوريا (غينيا) وبريميرو دو أوجوستو (أنجولا).

 

 

على الجانب الآخر، أعفى الكاف عدد من الأندية المشاركة في بطولة الكونفيدرالية في مقدمتهم نهضة بركان المغربي حامل لقب الكونفدرالية ووصيفه بيراميدز، من خوض تمهيدي النسخة الجديدة من الكونفدرالية، بجانب النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي ووفاق سطيف وشبيبة القبائل الجزائريين وهلال الأبيض السوداني وكمبالا سيتي الأوغندي وموتيما بيمبي الكونغولي وسونجو الموزمبيقي وسان بيدرو الإيفواري وإيساي البنيني.

 

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة التمهيدية من دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بالدور التمهيدي الأول 27 نوفمبر.

 

ويلعب الأهلي والزمالك نهائي دوري أبطال إفريقيا الجمعة 27 نوفمبر على ستاد برج العرب بالأسكندرية، بينما حسم نهضة بركان لقب الكونفدرالية لموسم 2019-2020 بالفوز على بيراميدز.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان