رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

من الأفضل للمنتخب أمام توجو.. الشناوي أم أبوجبل؟

من الأفضل للمنتخب أمام توجو.. الشناوي أم أبوجبل؟

ستاد مصر العربية

محمد الشناوي

من الأفضل للمنتخب أمام توجو.. الشناوي أم أبوجبل؟

محمد علاء 07 نوفمبر 2020 11:46

يكتمل القوام الأساسي للمنتخب المصري اليوم السبت، بعد انضمام لاعبي الزمالك إلى المعسكر المغلق، استعدادًا لمواجهتي توجو يومي 14 و17 من شهر نوفمبر الجاري، في إطار التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

 

وأصبحت هناك حيرة لدى الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسام البدري، في مسألة اختيار حارس مرمى المنتخب المصري في لقاء توجو المقبل، في ظل تألق جميع الحراس الذي وقع عليهم الاختيار.

 

وتنحصر المنافسة بين الثنائي محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، ومحمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك، وإن كانت الأفضلية بعض الشئ تميل إلى الأول.

 

محمد الشناوي

يعتبر محمد الشناوي، هو الحارس الأساسي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر منذ فترة ليست بالقليلة، حيث يرتفع مستواه يومًا بعد الآخر، حتى استطاع الحصول على لقب أخطبوط حراسة المرمى.

 

تم تنصيب الشناوي حارسًا أساسيًا في صفوف المنتخب المصري، منذ مونديال روسيا 2018، حيث لعب على عصام الحضري حارس مرمى الفراعنة السابق، والذي لم يشارك سوى في اللقاءات الأخيرة.

 

شارك محمد الشناوي مع النادي الأهلي في 43 مباراة في الموسم الحالي، من بينهم 30 مباراة في مسابقة الدوري المصري الممتاز و12 مباراة في دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى مباراة واحدة في السوبر المصري.

 

بلغت دقائق مشاركة محمد الشناوي مع النادي الأهلي 3778، حيث استطاع من خلالهم الخروج بشباك نظيفة في 32 مباراة، إضافة إلى أن شباكه استقبلت 13 هدفًا حتى الآن.

 

محمد أبوجبل

لا أحد يستطيع أن ينكر المستوى المبهر الذي وصل إليه محمد أبوجبل، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلال الآونة الأخيرة، حيث أصبح ضمن أبرز الحراس على مستوى أفريقيا وليس مصر فحسب.

 

وأصبح من الصعب على الثنائي محمود عبدالرحيم جنش أو محمد عواد، المشاركة بشكل أساسي على حساب أبوجبل، خصوصًا في ظل تطور مستواه بشكل ملحوظ سواء في مسابقة الدوري المصري أو دوري أبطال أفريقيا.

 

شارك أبوجبل مع نادي الزمالك في الموسم الحالي في 32 مباراة، منهم 20 مباراة في مسابقة الدوري المصري، و8 في دوري أبطال أفريقيا، ولقاءين في كأس مصر، إضافة إلى لقاء في السوبر المصري ومثله في السوبر الأفريقي.

 

استطاع أبوجبل الخروج بشباك نظيفة في 15 مباراة، إضافة إلى أن شباكه استقبلت 21 هدفًان بمعدل دقائق في المشاركة بلغ 2910 دقيقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان