رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل يعوض كوندوغبيا رحيل توماس بارتي عن «الروخيبلانكوس»؟

هل يعوض كوندوغبيا رحيل  توماس بارتي عن «الروخيبلانكوس»؟

ستاد مصر العربية

جيفري كوندوغبيا لاعب أتليتكو مدريد الجديد

هل يعوض كوندوغبيا رحيل توماس بارتي عن «الروخيبلانكوس»؟

محمد عبد الغني 05 نوفمبر 2020 13:00

انتقل لاعب الوسط الفرنسي جيفري كوندوغبيا، إلى صفوف فريق أتلتيكو مدريد قادما من نظيره فالنسيا، بعقد يمتد لأربعة مواسم.

 

وتتيح لوائح الدوري الإسباني للأندية التوقيع مع لاعب جديد بعد انتهاء فترة الانتقالات وفقاً لشروط معينة.


ويأتي التعاقد مع الدولي الفرنسي السابق لتعويض رحيل الغاني توماس بارتي المنتقل مطلع الموسم من كتيبة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الى أرسنال الانجليزي مقابل 50 مليون يورو، في اليوم الأخير من سوق الانتقالات في الرابع من أكتوبر الماضي، سمح ذلك لأتلتيكو بالحصول على شهر إضافي لضم لاعب الى صفوفه من ناد ينافس في الدوري المحلي.

إلا أنه سيتعين على لاعب انتر الايطالي السابق الانتظار قليلاً لخوض أولى مبارياته مع بطل إسبانيا عام 2016، بعدما غاب عن آخر مباراتين لفريقه إضافة الى آخر حصتين تدريبيتين بسبب آلام في كعب القدم.

 



وكان لاعب موناكو السابق شنّ هجوماً على إدارة فالنسيا ورئيسه السنغافوري أنيل مورثي عبر حسابه على انستغرام في أكتوبر الماضي بعد فشل انتقاله الى اتلتيكو في سوق الانتقالات الصيفية.


قيمة الصفقة 
 

فيما لم يكشف الناديان عن قيمة الصفقة في البيان الرسمي لكل منهما، لكن تقارير إسبانية أكدت وصولها إلى 12 مليون يورو، بالإضافة لـ 4 ملايين يورو كمتغيرات.

 

يذكرأن جيفري (27 عاما) لاعب وسط فرنسي من أصول تعود لـ جمهورية إفريقيا الوسطى، يتميز باللعب في أكثر من مركز لكن خط الوسط الدفاعي يعد مركزه الأصلي.

 

ويستطيع جيفري شغل مراكز أخرى مثل محور خط الوسط –لاعب خط وسط مساند- ويستطيع التواجد في مركز الظهير الأيسر أيضاً.

 

مسيرة كوندوغبيا
 

وبدأ كوندوغبيا مسيرته الكروية في شباب فريق لينس، قبل التدرج في الفئات السنية والصعود إلى الفريق الأول في عام 2011. 

 

ثم تنقل بين عدة أندية أوروبية كبيرة، والبداية كانت مع إشبيلية، ومن ثم موناكو، إنتر ميلان وفالنسيا، قبل الانتقال إلى أتلتيكو مدريد.

 

 

وفي عام 2013 كان كوندوغبيا على بعد خطوات من الانتقال إلى ريال مدريد بعد تألقه مع إشبيلية في الدوري الإسباني، لكن موناكو خطفه مقابل 20 مليون يورو.

 

وخاض اللاعب الفرنسي 303 مباريات خلال مسيرته الكروية، وسجل 14 هدفا، وصنع 17 هدفا، وحصل على 64 بطاقة صفراء، وبطاقة صفراء ثانية في المباراة نفسها في مناسبة واحدة، وطُرد بالبطاقة الحمراء 3 مرات.

 

ويعد نادي إنتر ميلان يعتبر أكبر نادٍ لعب له جيفري لكنه فشل في موسمي 2015-2016 و2016-2017، في ظل تولي 4 مدربين مسؤولية الفريق، وهم روبرتو مانشيني الذي استقدمه، فرانك دي بور، ستيفانو فيتشي، ستيفانو بيولي، قبل بيعه على يد لوتشيانو سباليتي، بجانب تذبذب مستوى ونتائج الفريق كاملاً خلال تلك الفترة.

 

ولعب كوندوغبيا لمنتخب فرنسا في البداية، حيث بدأ مسيرته الدولية رفقة الفئات السنية لـ"الديوك"، ولعب 5 مباريات بقميص المنتخب الأول وأول مباراة كانت ضد بلجيكا في 14 أغسطس 2013.

بعد ذلك مثل اللاعب منتخب إفريقيا الوسطى في 3 مباريات، واستغل عدم خوض أي مباراة رسمية مع فرنسا لعدم تقييده معهم، وبالتالي كان مؤهلاً لتغيير منتخبه واللعب مع بلاده الأصلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان