رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة في التاريخ.. الأهلي والزمالك وجهًا لوجه بنهائي دوري الأبطال

لأول مرة في التاريخ.. الأهلي والزمالك وجهًا لوجه بنهائي دوري الأبطال

ستاد مصر العربية

الزمالك والأهلي في نهائي دوري الأبطال

النهائي الحلم

لأول مرة في التاريخ.. الأهلي والزمالك وجهًا لوجه بنهائي دوري الأبطال

محمد جبالي 05 نوفمبر 2020 00:46

ضرب الزمالك موعدًا ناريًا مع غريمة الأزلي النادي الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تفوق الفارس الأبيض على نظيره الرجاء المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

 

وكان الزمالك قد فاز أيضًا في مباراة الذهاب بهدف دون ردّ في المباراة التي أُقِيمت بالدار البيضاء، ليتأهل بمجموع المباراتين إلى الدور النهائي من البطولة، وذلك للمرة الثامنة في تاريخ الأبيض.

 

على الجانب الآخر، تأهّل النادي الأهلي لنهائي دوري الأبطال على حساب نادي الوداد المغربي بعد فوز المارد الأحمر ذهابا وإياباً بنتيجة 5/1 في مجموع المباراتين.

 

وتعتبر مباراة الأهلي والزمالك الأولى من نوعها في تاريخ مسابقة دوري أبطال إفريقيا بأن يتواجه فريقان من نفس البلد، في المباراة النهائية للبطولة الأقوى في القارة السمراء.

 

وتعد هذه المباراة هي العاشرة التي يلتقي فيها الأهلي والزمالك على المستوى الأفريقي، حيث تقابل الفريقين من قبل فى تسع مباريات منها مباراة فى السوبر الأفريقي عام 1994، ويومها فاز الزمالك بهدف نظيف أحرزه أيمن منصور، وثمانية مباريات في بطولة دوري الأبطال، حقق فيهم الأهلى الفوز خمس مرات، وتعادل الفريقين ثلاثة مرات، ولم يخسر الاهلى أي مباراة أفريقية أمام غريمه الزمالك.

 

تجدر الإشارة إلي أن الأهلي صاحب الرقم القياسي للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا بـ8 ألقاب، ويأتي الزمالك في الوصافة بـ5 ألقاب.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك يوم الجمعة الموافق 27 من نوفمبر الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان