رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. هل يقام «يورو 2021» في روسيا؟

بسبب كورونا.. هل يقام «يورو 2021» في روسيا؟

ستاد مصر العربية

قلق في أوروبا من الموجة الثانية لكورونا

بسبب كورونا.. هل يقام «يورو 2021» في روسيا؟

محمد عبد الغني 04 نوفمبر 2020 17:00

 

تحدثت العديد من التقارير حول اتجاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة يورو 2021 في روسيا، وذلك بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا التي توغلت داخل القارة العجوز، ما سبب مخاوف عدة من انتشار المخاوف حول اليورو، بعد ارتفاع معدل الإصابات في مختلف البلدان.

 

لكن "يويفا" رد على ما يثار الأنباء قائلًا: "الجهود الحالية تتركز على التخطيط لإقامة البطولة بوجود الجماهير في 12 ملعباً بمختلف أنحاء أوروبا".

 

وجاء هذا التصريح بعد تأكيدات أليكساندر تشيفيرين رئيس الاتحاد، بأن البطولة ستقام بغض النظر عن عودة انتشار كورونا، لكن من غير المؤكد تواجد الجماهير في المدرجات خلال البطولة.

 

كما أشار السلوفيني، إلى احتمالية إقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة بغياب الجماهير، مثلما يحدث في معظم الدوريات المحلية وبدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

وتشير تقارير فرنسية إلى أن اليويفا يتجه لإقامة منافسات كأس الأمم الأوروبية المقبلة في دولة واحدة، لاغيًا الخطة السابقة التي تضمنت إقامتها في 12 دولة مختلفة، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن "يويفا" استسلم لفكرة إقامة منافسات كأس الأوروبية التي تأجلت من 2020 إلى العام المقبل، في دولة واحدة.

 

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن روسيا هي الأقرب لاستضافة منافسات "يورو"، بفضل جاهزية بنيتها التحتية، واستضافتها منافسات النسخة الأخيرة من كأس العالم عام 2018.

 

كما ذكرت الصحيفة ذاتها أن معدلات الوفاة المنخفضة في الأراضي الروسية، بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، تشجع "يويفا" على منح روسيا حق استضافة البطولة الأوروبية، حيث رحل 29 ألف شخص مصاب بمرض "كوفيد-19" بين 1.6 مليون شخص ثبتت إيجابية عيناتهم في تحليل الكشف عن الفيروس.

 

وتتمثل الخطة الأساسية لمنافسات "يورو 2020" في إقامة البطولة بمدن لندن، ميونخ، روما، باكو، سان بطرسبرج، بودابست، بوخارست، أمستردام، بلباو، جلاسجو، دبلن وكوبنهاجن.

 

جدير بالذكر أن اليورو كان من المقرر إقامته في 2020، لكن فيروس كورونا تسبب في تأجيله لمدة عام واحد، ليقام الصيف القادم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان