رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| دوري الأبطال.. محطة جديدة في تاريخ محمد صلاح مع ليفربول

فيديو| دوري الأبطال.. محطة جديدة في تاريخ محمد صلاح مع ليفربول

ضياء خضر 04 نوفمبر 2020 15:51

يواصل محمد صلاح نجم منتخب مصر كتابة التاريخ مع فريق ليفربول الإنجليزي وكانت بوابته لذلك هذه المرة هي بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وسجل محمد صلاح أمس هدفًا في المباراة التي شهدت فوز ليفربول على أتلانتا الإيطالي بنتيجة 5- صفر، في إطار الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

 

هدف صلاح في شباك أتلانتا كان هدفه رقم 21 مع الريدز في دوري أبطال أوروبا، ليتساوى بذلك مع أسطورة ليفربول السابق ستيفن جيرارد ويتقاسم معه صدارة هدافي بطل إنجلترا في دوري الأبطال.

 

لكن صلاح أمامه فرصة سانحة للانفراد بصدارة هدافي الريدز في البطولة، خلال المباريات القادمة للفريق بالنسخة الحالية للبطولة، ويعد السنغالي ساديو ماني زميل صلاح الحالي في ليفربول المطارد الفعلي له في قائمة الهدافين التاريخيين للفريق الأحمر بدوري الأبطال حيث يمتلك اللاعب الأسمر في سجله 17 هدفا بالبطولة.

 

وإجمالًا يمتلك صلاح 22 هدفا أوروبي في سجله مع ليفربول وهو ما يضعه في مرتبه متساوية مع أسطورة ليفربول السابق مايكل أوين، ويتطلع صلاح في المرحلة المقبلة نحو صدارة هدافي ليفربول في البطولات الأوروبية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي)، والتي يتربع عليها ستيفن جيرارد برصيد 41 هدفا.

 

ومؤخرًا أصبح النجم المصري محمد صلاح اللاعب السابع عشر في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي الذي يسجل 100 هدف للنادي.

 

 مئوية صلاح التهديفية مع ليفربول كانت الأولى داخل النادي منذ اكتمال مئوية ستيفن جيرارد في عام 2008، لكن المميز في مئوية محمد صلاح أنها جاءت في ثالث أقل عدد من المباريات.

 

ويسبق صلاح في ذلك كل من روجر هانت الذي وصله لهدفه المئوي في 144 مباراة، وجاك باركينسون (153مباراة)، في حين وصل صلاح إلى مئويته التهديفية مع الريدز في مباراته الـ 159 بقميص الفريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان