رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأندية الإنجليزية في قبضة العرب.. الكشاشي وبن زايد آخر المستحوذين

الأندية الإنجليزية في قبضة العرب.. الكشاشي وبن زايد آخر المستحوذين

ستاد مصر العربية

خالد بن زايد آل نهيان

الأندية الإنجليزية في قبضة العرب.. الكشاشي وبن زايد آخر المستحوذين

محمد جبالي 02 نوفمبر 2020 20:15

ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن مجلس إدارة نادي بيرنلي الإنجليزي تلقى عرضا بقيمة 200 مليون جنيه استرليني (260.66 مليون دولار)، من رجل الأعمال المصري محمد القشاشي والمحامي الرياضي كريس فارنيل الذي يقيم في بريطانيا.

 

وأوضحت التقارير الإنجليزية أن الكشاشي وفارنيل وقعا اتفاقيات بيع وشراء النادي بعد الاتفاق مع رئيس النادي مايك جارليك، بعد أن قام المحامي الرياضي برفع حظره من امتلاك ناد لكرة القدم من قبل الاتحاد الإنجليزي بعد محاولته السابقة لشراء نادي تشارلتون أثلتيك اللندني.

 

محاولة سابقة
ونوهت التقارير إلى أن رجل الأعمال المصري كان يرغب في شراء نادي تشارلتون في وقت سابق، لكنه حول الدفة نحو شراء بيرنلي لأنه ينافس بشكل مميز في الدوري الانجليزي الممتاز منذ سنوات.

 

في السياق نفسه، ألقت تقارير صحفية أوردتها صحيفتي "تيلجراف" وموقع "ذا أتلتيك" أن الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، بات قريبًا للغاية من شراء نادي ديربي كاونتي الذي يلعب في التشامبونشيب.

 

الأمير خالد بن زايد هو نجل الشيخ محمد بن زايد ولي عهد الإمارات، وابن عم الشيخ منصور بن زايد مالك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ويمتلك مجموعة بن زايد بدبي، كان قد قدم عروضًا في وقت سابق للاستحواذ على ليفربول ونيوكاسل يونايتد.

 

وأكدت التقارير أن خالد بن زايد كان قد تقدم بعرض لشراء نادي ليفربول عام 2018 بلغت قيمته 2 مليار جنيه إسترليني، فيما تم عرض 350 مليون جنيه إسترليني لشراء نادي نيوكاسل في عام 2019 إلا أن المفاوضات لم تكلل بالنجاح في شراء الناديين.

 

يشار إلى أن هناك عددا من رجال الأعمال العرب، يمتلكون أندية إنجليزية، وعلى رأسهم الشيخ منصور بن زايد مالك نادي مانشستر سيتي، والأمير عبدالله بن مساعد مالك نادي شيفيلد يونايتد، كما أن هناك تجربة مصرية عن طريق رجل الأعمال ناصف ساويرس الذي يستحوذ على نسبة كبيرة من نادي أستون فيلا، ومن قبله المصري جمال علام في هال سيتي، والمصري الراحل محمد الفايد في فولهام.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان