رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| طبيب مؤمن زكريا يكشف تفاصيل خطة علاجه

فيديو| طبيب مؤمن زكريا يكشف تفاصيل خطة علاجه

ستاد مصر العربية

مؤمن زكريا لاعب الأهلي

فيديو| طبيب مؤمن زكريا يكشف تفاصيل خطة علاجه

ضياء خضر 01 نوفمبر 2020 20:05

تستحوذ الحالة الصحية للاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا على اهتمام قطاع كبير من جماهير الكرة المصرية، نظرًا للظروف المرضية الصعبة التي يمر بها اللاعب منذ مطلع العام الماضي والتي أبعدته عن الملاعب.

 

بدوره تحدث الدكتور محمود حميدة أستاذ المخ والأعصاب والذي كان أول طبيب يشارك في رحلة علاج مؤمن زكريا عن ظروف مرض اللاعب وخطة علاجه الجارية، وفي تصريحات تليفزيونية شدد طبيب لاعب الأهلي على أن الحالة المعنوية مهمة جدًا في خطة العلاج، مؤكدًا أن الدعم النفسي يكون له دور كبير في تخفيف الأعراض التي يعاني منها المريض.

 

وأشار طبيب مؤمن إلى أن خطة علاج لاعب الأهلي تهدف في الوقت الحالي ترتكز على إيقاف تطور مرض التصلب الجانبي الضموري الذي يعاني منه اللاعب والعمل قد الإمكان على إبطاء تطوره على أمل الوصول لتحسن تدريجي حتى الشفاء الكامل.

 

وأشاد الدكتور محمود حميدة بالدور الإيجابي الذي تلعبه زوجة مؤمن في دعمه خلال محنة مرضه، مؤكدًا أن هذه المواقف الصعبة هي التي تُظهر معادن الأشخاص.

 

 

وكان مؤمن زكريا حاضرًا أمس في احتفالية تسليم فريق النادي الأهلي درع الدوري، وذلك  بعدما قررت إدارة النادي الأهلي دعوة لاعب فريقها السابق للمشاركة في احتفالية التتويج بدرع الدوري رقم 42 في تاريخ النادي، والذي قررت الإدارة الحمراء إطلاق اسم مؤمن عليه.

 

وجاءت هذه الخطوة من إدارة النادي الأهلي في إطار تحركاتها المتواصلة لدعم مؤمن زكريا في محنة مرضه، والتي ابتعد بسببها عن الملاعب ما يقارب العامين.

 

وكانت الأمور تسير مع مؤمن زكريا بشكل طبيعي حتى مطلع عام 2019، عندما أعاره النادي الأهلي لفريق أُحد السعودي، وبعد انضمام اللاعب للأخير وخضوعه للكشف الطبي تبين معاناة مؤمن من مرض نادر في الأعصاب يحول دون ممارسته كرة القدم.

 

وعلى إثر ذلك قام نادي أُحد بإنهاء إعارة مؤمن ليبقى اللاعب بعيدًا عن المستطيل الأخضر في النصف الثاني من موسم 2018/2019، وقبل بداية الموسم الكروي الحالي اضطر النادي الأهلي لرفع اسم مؤمن من قائمة الفريق الأحمر بعد تطور الحالة المرضية للاعب.

 

وعلى مدار الأشهر الماضية سعت إدارة النادي الأهلي لدعم مؤمن زكريا في محنة مرضه من خلال تقديم أكثر من منحة مالية له، كما خاطبت إدارة القلعة الحمراء وزارة الشباب والرياضة مؤخرًا لاستئذانها لصرف قيمة عقد مؤمن زكريا الأخير مع النادي له بشكل كامل لمساعدته على عبور المرحلة الصعبة التي يمر بها.

 

وقبل أشهر تداخل تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي في ملف علاج مؤمن زكريا حيث دعا اللاعب لزيارته في السعودية، ووعده وقتها بتحمل نفقات علاجه في الولايات المتحدة، وبالفعل خصع اللاعب بعد فترة للكشف الطبي بأحد المستشفيات الأمريكية قبل أن يعود مجددًا إلى القاهرة لاستكمال علاجه.

 

وفي أوائل الشهر الماضي زار مؤمن زكريا أحد تدريبات فريق النادي الأهلي بملعب التتش بمقر القلعة الحمراء بالجزيرة، وذلك بناء على دعوة من الجهاز الفني لـ"الشياطين الحمر" ووقتها أقام الجهاز الفني ولاعبو الأهلي احتفالية تكريم مصغرة لمؤمن داخل غرفة ملابس الفريق.

 

وتفاعل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مؤخرًا مع أزمة مرض مؤمن زكريا وذلك بتحرك من هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو الهيئة التنفيذية للكاف، والذي أقنع مسئولي الأخير بتسمية مؤمن سفيرًا للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بجانب دعوته لحضور المباراة النهائية للبطولة التي تستضيفها مصر يوم 27 نوفمبر المقبل والتي يُنتظر أن تشهد قيام مؤمن زكريا بلعب ضربة بداية اللقاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان