رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ماذا قدم كريم بنزيما على مدار تاريخه أمام برشلونة ؟

ماذا قدم كريم بنزيما على مدار تاريخه أمام برشلونة ؟

ستاد مصر العربية

كريم بنزيما أحد أفضل هدافي ريال مدريد

ماذا قدم كريم بنزيما على مدار تاريخه أمام برشلونة ؟

محمد عبد الغني 26 أكتوبر 2020 13:16

يواصل النجم الفرنسي كريم بنزيما تألقه مع فريقه ريال مدريد الإسباني، حيث حقق مهاجم الملكي رقما جديدا في مسيرته الكروية.

وأصبح مهاجم ريال مدريد أكثر اللاعبين صنعا للأهداف في مباريات الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة التي تقام على ملعب الأخير "كامب نو".

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة آس الإسبانية فإن الهدف الذي صنعه بنزيما لزميله فيديريكو فالفيردي في مباراة البارسا والريال والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 3-1، هو الهدف السادس الذي يصنعه النجم الفرنسي على مدار مشاركاته في مباريات الكلاسيكو على ملعب "كامب نو".

 


وتفوق بنزيما بذلك على أساطير برشلونة الثلاثة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإسبانيان تشافي وأندرياس إنييستا، حيث صنع كل واحد منهم خمسة أهداف.

 

كما عادل بنزيما الرقم القياسي لأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في مباريات الكلاسيكو على ملعب "كامب نو" خلال الـ25 عاما الأخيرة والمسجل باسم نجم برشلونة السابق والمدرب الأسطوري للنادي الكتالوني، بيب جوارديولا.

 

يذكرأن بنزيما قدم أداءً مميزا في الموسم الماضي، حيث أحرز 27 هدفا في مختلف البطولات، وصنع 11 آخرين، وبالتالي فقد ساهم بتسجيل 38 هدفا، لكن مستواه انخفض بشكل مفاجئ هذا الموسم، وسجل حتى الآن هدفا وحيدا .

 

ويعد المهاجم الفرنسي من أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الكلاسيكو، حيث خاض 35 مباراة ضد برشلونة في مختلف البطولات بقميص ريال مدريد، علما أنه خاض 3 مباريات أخرى ضد البرسا عندما كان لاعبا في صفوف ليون.

 

وتمكن النجم الفرنسي من تسجيل 9 أهداف فقط في المباريات التي خاضها في الكلاسيكو، كما أن هناك أمرا آخرا يميز بنزيما وهو أنه لديه العديد من اللقطات الحاسمة، فمعظم أهدافه جاءت في أوقات مهمة جداً، كما أنه لديه اسهامات عديدة في صناعة الاهداف، حيث قدم 9 تمريرات حاسمة، ولا يتفوق عليه أي لاعب من الفريقين حاليا سوى ليونيل ميسي.

 

ملخص أرقام بنزيما أنه سجل 9 أهداف وصنع 9 آخرين خلال 35 مباراة في الكلاسيكو، وبالتالي فهو يساهم بتسجيل هدف كل مباراتين كمعدل عام، علماً أنه لم يسجل في آخر 5 مباريات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان