رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ديربي «أولاد العم».. الزمالك يواجه الإسماعيلي وعينه على الرجاء

ديربي «أولاد العم».. الزمالك يواجه الإسماعيلي وعينه على الرجاء

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين الزمالك والإسماعيلي

ديربي «أولاد العم».. الزمالك يواجه الإسماعيلي وعينه على الرجاء

محمد عبد الغني 26 أكتوبر 2020 11:39

ينهي فريق الزمالك مبارياته اليوم الإثنين في الدوري المصري الممتاز، عندما يواجه نظيره فريق الإسماعيلي، في تمام الثامنة مساء ضمن منافسات الجولة رقم 34 على ستاد القاهرة الدولي.


وتحمل المباراة أهمية كبيرة للفارس الأبيض، نظرا للعديد من الأمور، أهمها أنها ستحسم صراع المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال افريقيا النسخة المقبلة.

ويدخل أبناء قلعة ميت عقبة ديربي "أولاد العم" منتشيا بفوز مهم علي الرجاء البيضاوي المغربي في عقر داره بالدار البيضاء، بهدف نظيف في مباراة ذهاب دور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

 

 

بينما سيدخل الإسماعيلي من أجل تحقيق الفوز فقط لمصالحه جماهيره بعد الموسم السيئ الذي قدمه، وكان على مقربة من منطقة الهبوط لدوري القسم الثاني.

 

وقال علاء وحيد المتحدث الرسمي لنادي الإسماعيلي: "نريد أيضا تحقيق الانتصار في لقاء الزمالك لإنهاء الدوري بطريقة مرضية للجماهير، وهناك حافز كبير عند اللاعبين للفوز".

 

ويتواجد الدراويش في المركز التاسع برصيد 41 نقطة جمعهم من الفوز في 11 مباراة، وتعادل في ثمانية لقاءات، بينما تلقى الخسارة في 14 مباراة .

 


 

حسم مركز الثاني

سيقاتل لاعبو الزمالك اليوم لتأمين المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا، وسط مزاحمة من نادي بيراميدز، وإذا تمكن الأبيض من الفوز على الدراويش سيقف رصيده عند 71 نقطة محتلا المركز الثاني قبل خصم الثلاث نقاط في نهاية الموسم.

وفي هذه الحالة سينهي الزمالك الدوري في المركز الثاني دون النظر إلى نتيجة مواجهة بيراميدز الأخيرة أمام المقاولون العرب.
 

لكن في حالة تعادل الزمالك أو الخسارة من الإسماعيلي، سينتظر الفارس الأبيض نتيجة بيراميدز (64 نقطة)، وفي حال فوز الأخير سيصعد إلى المركز الثاني بدلا من الزمالك.

اللعب بحذر

ويدخل لاعبو الزمالك مباراة اليوم، وسط ضغوط كبيرة خوفا من التعرض للإصابات قبل اللقاء المصيري أمام الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أيطال أفريقيا.

 



ويلتقي الزمالك نظيره الرجاء يوم الأحد المقبل 1 نوفمبر، على ستاد القاهرة الدولي  في مباراة الإياب، بعد أن كان مقررا لها السبت الماضي لكنها تأجلت بسبب تعرض لاعبي الفريق المغربي للإصابة بفيروس كورونا.

 

قلق لاعبي الزمالك بالتأكيد سيزيد من صعوبة مواجهة الدراويش، لكن يبقى حافز المنافسة على المركز الثاني دافعا قويا أمام الفارس الأبيض، ما ينذر بمواجهة قوية ومرتقبة بين "أولاد العم". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان