رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الجبهة اليسرى.. رهان يواجه الأهلي في موقعة الوداد

فيديو| الجبهة اليسرى.. رهان يواجه الأهلي في موقعة الوداد

ستاد مصر العربية

موسيماني وجهازه المعاون في الأهلي

فيديو| الجبهة اليسرى.. رهان يواجه الأهلي في موقعة الوداد

ضياء خضر 23 أكتوبر 2020 18:36

منذ يوم أمس تثور شكوك قوية حول مشاركة الظهير الأيسر التونسي علي معلول مع فريق النادي الأهلي في المباراة الهامة المقررة في التاسعة مساء اليوم أمام الوداد المغربي، والتي تأتي في إطار جولة الإياب للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وبحسب الأنباء الواردة من داخل معسكر النادي الأهلي اشتكى معلول من بعض الآلام بالعضلة الخلفية، وهو ما تم تشخصيه على أنه إجهاد بالعضلة المشار إليه.

 

خيارين في الصورة

 

وبين عشية وضحاها أصبحت الجبهة اليسرى لفريق النادي الأهلي بمثابة صداع للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر هو وجهازه المعاون.

 

وأمام هذا الموقف يقف موسيماني حائرًا ما بين خيارين أولهما الاعتماد على معلول في المباراة، ولكن في هذه الحالة سيكون هناك مخاطرة كبيرة باحتمالية إصابة اللاعب خلال المباراة بشد قوي أو تمزق في العضلة الخلفية، وقد يخسر الفريق بسبب ذلك تغيير خلال اللقاء المنتظر أمام الوداد، بجانب احتمالية فقدان اللاعب في المباريات المقبلة سواء في بطولة الدوري أو في نهائي دوري أبطال أفريقيا حال تأهل الأهلي إليه.

 

أما الخيار الثاني فيتمثل في تفضيل عدم المجازفة باللاعب علي معلول، وإخراجه من قائمة الفريق الأحمر لمباراة الليلة، والاعتماد على أحد البدائل الأخرى لقيادة الجبهة اليسرى أمام الوداد المغربي.

 

 

تكرار وارد

 

وأمام الغياب المرجح للاعب علي معلول يبرز اسم الظهير المخضرم أحمد فتحي باعتباره أحد البدائل التي قد يعتمد عليها المدرب موسيماني لتعويض غياب اللاعب التونسي.

 

وبعد جلوس موسيماني على مقعد المدير الفني للأهلي، وبسبب ظروف الغيابات والإصابات شارك أحمد فتحي في بعض مباريات الأهلي بمركز الظهير الأيسر، رغم أن مركزه الأصلي هو الظهير الأيمن.

 

واستند موسيماني في توظيفه أحمد فتحي بمركز الظهير الأيسر إلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب، والتي مكنته من الأداء في هذا المركز بدون مشاكل، ويزيد من أسهم مشاركة فتحي في المركز ذاته بمباراة الليلة طبيعة اللقاء المصيري الذي يحتاج لاعب كبير بمقدار الخبرات التي يمتلكها أحمد فتحي.

 

 

بديل مُقلق

 

ونظريًا يتملك الأهلي في قائمته بديل صريح للاعب علي معلول وهو الظهير الأيسر الآخر للفريق محمود وحيد، لكن الأخير لا يشارك في المباريات منذ فترة سواء لأسباب فنية أو لظروف الإصابة.

 

وقد يكون الاعتماد على محمود وحيد في لقاء الليلة بمثابة مخاطرة ورهان، خصوصًا إذا لم ينجح اللاعب في تقديم الأداء المأمول منه وتحوله لثغرة يستغلها فريق الوداد لتهديد دفاعات الأهلي.

 

وفي الوقت ذاته قد تراود الجهاز الفني للأهلي رغبة أخرى تتمثل في استغلال مباراة الليلة لتجهيز وحيد، تحسبًا للاحتياج إليه في مباراة نهائي دوري الأبطال حال تواصلت شكوى علي معلول من العضلة الضامة، فضلًا عن أن الظهير المخضرم أحمد فتحي لن يكون متاحًا لجهاز الأهلي الاعتماد عليه في النهائي نظرًا لانتهاء تعاقده مع النادي قبل أيام من المباراة.

 

 

تغيير مراكز

 

ويبرز حل آخر محتمل أمام الجهاز الفني للتغلب على احتمالية غياب علي معلول عن لقاء الليلة أمام الوداد بسبب الإصابة، ويتمثل هذا الحل في الاعتماد على اللاعب أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر.

 

والمعروف أن أيمن أشرف يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر والذي سبق له المشاركة به لفترات طويلة مع فريق سموحة قبل انتقاله إلى صفوف الأهلي.

 

وقد يلجأ المدرب موسيماني لعمل تبديل في المراكز بتشكيل فريقه اليوم من خلال إشراك أيمن أشرف كظهير أيسر والدفع باللاعب أحمد فتحي في التشكيل الأساسي ليشارك في مركز قلب الدفاع أو في مركز الظهير الأيمن وفي الحالة الأخيرة سيقوم محمد هاني بمجاورة ياسر إبراهيم في مركز قلب الدفاع.

 

ونظريًا قد يكون الاعتماد على أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر أكثر طمأنينة بالنسبة للجهاز الفني، كون اللاعب لديه حساسية المباريات نظرًا لمشاركته بشكل دائم مع الفريق، على عكس حال الظهير الأيسر محمود وحيد والذي لم يشارك منذ فترة طويلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان