رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تأجيل «الزمالك والرجاء».. شرارة أزمة ثلاثية الأبعاد

فيديو| تأجيل «الزمالك والرجاء».. شرارة أزمة ثلاثية الأبعاد

ستاد مصر العربية

جانب من لقاء الذهاب بين الزمالك والرجاء

فيديو| تأجيل «الزمالك والرجاء».. شرارة أزمة ثلاثية الأبعاد

ضياء خضر 21 أكتوبر 2020 14:01

تشير كثير من الدلائل إلى قرار وشيك سيصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خلال الساعات المقبلة، بتأجيل المواجهة المنتظرة بين الزمالك والرجاء المغربي يوم السبت المقبل والتي تأتي في إطار إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويوم أمس منعت السلطات المغربية فريق الرجاء من مغادرة البلاد في طريقه للسفر إلى القاهرة، وذلك بعد اكتشاف عدة حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف الفريق، وألزمت السلطات المغربية باقي أفراد فريق الرجاء بالعزل المنزلي حتى يوم 27 أكتوبر الجاري بسبب مخالطتهم لبعض اللاعبين الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس.

 

موعد مُرجح

 

وبحسب الأنباء والتسريبات القادمة من داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تتجه النية لتأجيل مباراة الإياب بين الزمالك والرجاء، لتقام أحد أيام 29 أو 30 أو 31 أكتوبر الجاري.

 

ويبدو الطريق مفتوحًا أمام سيناريو تأجيل اللقاء خصوصًا بعدما أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أمس عن موافقته على تأجيل اللقاء، مراعاة للظروف التي يمر بها ظروف فريق الرجاء وردًا على الاستقبال الجيد الذي لاقاه الفريق الأبيض من نظيره المغربي خلال لقاء الذهاب الذي أقيم بمعقل الرجاء يوم الأحد الماضي، والذي انتهى بفوز الزمالك بهدف نظيف.

 

وفي ظل وجود شواهد كثيرة بصدور قرار وشيك بتأجيل لقاء الزمالك والرجاء، تبرز 3 أزمات سيتسبب بها هذا القرار، ويسلط "مصر العربية" الضوء على تلك الأزمات في السطور التالية...

 

 

ختام الدوري

 

سيكون اتحاد الكرة أول المتأثرين بالقرار المنتظر لتأجيل لقاء الزمالك والرجاء، خصوصًا أن هذا التأجيل سيلقي بظلاله على موعد نهاية الموسم الحالي من بطولة الدوري.

 

وأعلن اتحاد الكرة مؤخرًا عن نيته إقامة مباريات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري أيام 29 و 30 و31 أكتوبر الجاري، وهي نفس الأيام المقترحة لإقامة مباراة الزمالك والرجاء في أحدها.

 

وبسبب التأجيل المنتظر بات اتحاد الكرة أمام خيارين أولهما تأخير نهاية الدوري لما بعد منتصف نوفمبر، وتحديدًا لما بعد نهاية معسكر المنتخب الوطني الذي سيواجه على هامش منتخب توجو في مباراتين ضمن تصفيات أمم أفريقيا.

 

والخيار الثاني يتمثل في تبكير موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي المقررة ضمن الجولة الأخيرة للدوري، لتقام قبل الموعد الجديد لمباراة الرجاء، لكن هذا المقترح قد يلقى على الأرجح معارضة قوية من إدارة نادي الزمالك خشية تعرض بعض لاعبي الفريق للإصابة في لقاء الدراويش وهو ما سيحرم الفريق من جهودهم في لقاء الرجاء، سيما وأن مباراة الإسماعيلي يتعين على فريق الزمالك خوضها بعناصر الصف الأول لحاجته للفوز بها لحسم المركز الثاني للدوري.

 

 

تكافؤ مهدد

 

الأزمة الثانية التي قد يحدثها القرار المنتظر بتأجيل مباراة الزمالك والرجاء سيواجهها الجهاز الفني للفريق الأبيض ولاعبوه، والذين لن يكون أمامهم سوى نحو 5 أيام فقط للتحضير لمباراة نهائي دوري الأبطال حال نجاح الفريق في التأهل لها.

 

ووفقًا لأجندة استكمال منافسات دوري الأبطال من المقرر أن يقام نهائي البطولة يوم 6 نوفمبر المقبل، ما يعني أن الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين الأهلي والوداد المغربي سيكون أمامه نحو أسبوعين قبل خوض النهائي، فيما لن يكون أمام الفائز من مواجهة الزمالك والرجاء سوى 5 أيام فقط للالتقاط أنفاسه قبل خوض المباراة النهائية، وهو ما يعد أحد أشكال عدم تكافؤ الفرص بين طرفي النهائي المنتظر، فضلًا عن أنه سيصدر مزيدًا من الضغوط على الجهاز الفني للزمالك ولاعبي الفريق والذين لم يتم استشارتهم قبل الإعلان عن موافقة النادي على تأجيل لقاء الرجاء.

 

 

انقلاب الجمهور

 

شهدت الساعات الماضية تصاعدًا في نبرة هجوم قطاع كبير من جماهير الزمالك على مرتضى منصور رئيس النادي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد إعلان الأخير ترحيبه بفكرة تأجيل مباراة الرجاء.

 

وترى الجماهير الغاضبة من مرتضى منصور أن رئيس النادي يهدر بموافقة هذه حق النادي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، مطالبين بتمسك الإدارة البيضاء بتطبيق لائحة الانسحاب على فريق الرجاء واعتباره مهزومًا في لقاء الإياب طالما لم يحضر بموعده المقرر مسبقًا.

 

وخلال الفترة الماضية التفت معظم جماهير الزمالك حول مرتضى منصور ودعمته في أزمته مع اللجنة الأولمبية، إلا أن موقفه الأخير من تأجيل مباراة الرجاء بات ينذر بانقلاب قطاع كبير من الجماهير عليه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان