رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

دوري أبطال أوروبا.. مواجهة نارية مع الجولة الأولى

دوري أبطال أوروبا.. مواجهة نارية مع الجولة الأولى

ستاد مصر العربية

مواجهة شرسة بين يونايتد وسان جيرمان

دوري أبطال أوروبا.. مواجهة نارية مع الجولة الأولى

محمد عبد الغني 20 أكتوبر 2020 12:32

تعود اليوم الثلاثاء مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تقام مواجهات نارية أبرزها بين باريس سان جرمان الفرنسي ونظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، كما يواجه تشلسي نظيره إشبيلية الإسباني في أولى جولات دور المجموعات.

وتشهد الجولة الأولى أيضا قمة تجمع بين لاتسيو الإيطالي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، فيما يخوض كل من برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي اختبارا سهلا نسبيا أمام فرنتسفاروش المجري ودينامو كييف الأوكراني في سعيهما إلى حسم بطاقتي المجموعة السابعة.

سان جرمان ومان يونايتد 

ويمتلك باريس سان جرمان فرصة التخلص من صدمة الإقصاء الصادم الذي تعرض له أمام مانشستر يونايتد في ثمن نهائي الموسم قبل الماضي عندما يستضيفه الثلاثاء على ملعب بارك دي برانس.

وكان الفريق الفرنسي قد تلقى صدمة من الشياطين الحمر عندما بدا في طريقه إلى بلوغ ربع النهائي بعدما تغلب عليهم 2-صفر ذهابا في مانشستر، بيد أنه صدم إيابا بريمونتادا ضيوفه الذين فازوا 3-1.

 

 وفي الموسم الماضي، أكد سان جرمان الذي خرج من الدور ذاته أيضا بريمونتادا تاريخية أمام برشلونة الاسباني في عام 2017 (فاز 4-صفر ذهابا وخسر 1-6 ايابا)، أنه استفاد من دروس قلب النتيجة، وأذاق بوروسيا دورتموند الألماني (1-2 ذهابا و2-صفر إيابا في ثمن النهائي) وأتالانتا الإيطالي (قلب تخلفه صفر-1 الى فوز 2-1 في ربع النهائي) من الكأس ذاتها في طريقه إلى المباراة النهائية الأولى في تاريخ مشاركاته والتي خسرها بصعوبة أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1 في 23 أغسطس الماضي.

 ويعول سان جرمان على أسلحته الهجومية بقيادة كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام يونايتد الذي استعاد توازنه في الدوري بفوز كبير على مضيفه نيوكاسل 4-1 السبت الماضي. 

على الجانب الآخر، سيعاني يونايتد من غيابات عدة، أبرزها الأوروجوياني إديسنون كافاني المنتقل حديثاً من سان جرمان، إضافة إلى المدافع هاري ماغواير، مايسون غرينوود، جيسي لينغارد والمدافع العاجي اريك بايي.

تشيلسي وإشبيلية 

وفي مواجهة أخرى ساخنة، يخوض تشلسي مباراة لا تخلو من صعوبة أمام ضيفه إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" في قمة المجموعة الخامسة.

وسيكون الدفاع اللندني الهاجس الأكبر لمدربه فرانك لامبارد بعدما اهتزت شباكه تسع مرات في المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن بمعدل 1,8 هدفا في المباراة، بينها ثلاثية في تعادله المخيب امام ضيفه ساوثمبتون (3-3) عندما فشل في الحفاظ على تقدمه 2-صفر.
 

 

وأعرب لامبارد عن استيائه من الأهداف الكثيرة التي تدخل مرمى فريقه، وقال: "نشهد الكثير من الأهداف عبر الدوري ولا يوجد مدرب سعيد"، مضيفا "لا أعرف سبب ذلك. ربما الاستعدادات غير الكافية قبل بداية الموسم، وقلة وقت العمل تلعب دورا في ذلك. لكن علينا أن نتحسن في المجال الدفاعي".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان