رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| قائمة ضغوط تحاصر بيراميدز قبل موقعة «حوريا»

فيديو| قائمة ضغوط تحاصر بيراميدز قبل موقعة «حوريا»

ستاد مصر العربية

فريق بيراميدز

فيديو| قائمة ضغوط تحاصر بيراميدز قبل موقعة «حوريا»

ضياء خضر 16 أكتوبر 2020 19:52

يخوض فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز مساء اليوم أول تدريباته بالمغرب، وذلك استعدادًا لمواجهة فريق "حوريا كوناكري" الغيني يوم الثلاثاء المقبل، في إطار الدور نصف النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ووصلت بعثة فريق بيراميدز إلى المغرب مساء أمس على متن طائرة خاصة أقلت الفريق من القاهرة، ومن المقرر أن يخضع لاعبو بيراميدز وكافة أعضاء البعثة لمسحة طبية مساء اليوم للكشف المبكر عن أي إصابات محتملة بفيروس كورونا في صفوف الفريق.

 

صدمة قبل السفر

 

وقبل مغادرة بعثة بيراميدز القاهرة إلى المغرب بساعات كان الفريق الأزرق على موعد مع صدمة كروية غير سارة، بعدما ودع منافسات بطولة كأس مصر من الدور ربع النهائي على يد فريق طلائع الجيش.

 

وخسر بيراميدز أمام الطلائع بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعدما انتهى وقت اللقاء الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين سلبيًا دون أهداف.

 

 

تعويض مطلوب

 

وبعدما كان فريق بيراميدز يتطلع لإنهاء الموسم المحلي وفي حوزته لقب كأس مصر الذي خسره الموسم الماضي في المباراة النهائية أمام الزمالك، أصبحت وصافة الدوري هي أقصى ما يمكن للفريق الخروج به على مستوى موسمه المحلي الحالي.

 

وباتت البطولة الكونفدرالية الأفريقية هي الساحة الوحيدة التي ما يزال بإمكان فريق بيراميدز حصد لقب من خلالها في ثاني موسم للفريق على الساحة الكروية، بعد تأسيسه في صيف عام 2018.

 

عصفورين بحجر

 

ولا شك أن المباراة المنتظرة لفريق بيراميدز أمام حوريا الغيني هي بمثابة اختبار حياة أو موت للفريق المدجج بالنجوم، والذي يتطلع لتحقيق طموحات إدارة ناديه وتعويض الأموال الطائلة التي تم إنفاقها في سبيل تأسيسه وتدعيم صفوفه بلاعبين من العيار الثقيل.

 

ويسعى فريق بيراميدز لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد في مباراة حوريا من خلال الفوز فيها، وبالتالي ضمان التأهل للمباراة النهائية للبطولة الكونفدرالية وبالتالي قطع خطوة جديدة نحو لقب البطولة.

 

كذلك سيكون التأهل إلى نهائي الكونفدرالية بوابة بيراميدز لضمان مقعد له في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بناء على القرار الذي أصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في يوليو الماضي بتأهل بطل ووصيف النسخة الحالية للبطولة الكونفدرالية إلى النسخة المقبلة من دوري الأبطال.

 

وفي ظل عدم ضمان بيراميدز إنهاء الموسم الحالي من الدوري الممتاز في مركز الوصافة تبقي مباراة نهائي الكونفدرالية ممر بديل لوصول الفريق إلى دوري الأبطال في الموسم الجديد.

 

 

لقب أول

 

وبجانب الهدف الأقرب وهو التأهل لنهائي الكونفدرالية يبقى الهدف الأهم لفريق بيراميدز هو حصد لقب البطولة، واعتلاء منصة التتويج كبطل للمرة الأولى في تاريخ الفريق بعدما اعتلاها كوصيف في الموسم الماضي ببطولة كأس مصر.

 

وأمام الأموال الضخمة التي أنفقتها إدارة بيراميدز على مدار الموسمين الأخيرين، لن يكون مقبولًا بالنسبة لمسئولي النادي خروج الفريق خالي الوفاض دون أي لقب للموسم الثاني على التوالي.

 

 

لا مجال للخطأ

 

كذلك جاء النظام المعدل للدور نصف النهائي للبطولة الكونفدرالية، ليضع مزيدًا من الضغوط على فريق بيراميدز قبل مواجهته المنتظرة أمام حوريا الغيني.

 

وبعد أزمة انتشار فيروس كورونا وضمن الخطة الطارئة لاستكمال منافسات البطولة الكونفدارلية، أقر الاتحاد الأفريقي إقامة الدور نصف النهائي للبطولة من مباراة واحدة وليس بنظام مباراتي ذهاب وإياب كما هو معتاد.

 

وبناء على هذا التعديل ستكون المباراة المنتظرة بين بيراميدز وحوريا لا تحتمل أي مجال للخطأ، في ظل عدم وجود أي مجال للتعويض.

 

وأصبح فريق بيراميدز مُطالب بخوض 90 دقيقة أشغال شاقة، لتحقيق هدفه بحصد بطاقة العبور إلى نهائي الكونفدرالية وكتابة فصل جديد في تاريخ الفريق الوليد في أول مشاركة قارية له.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان