رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «الحاوي» ورقة موسيماني السحرية لإخماد ثورة الوداد

بدوري أبطال أفريقيا

فيديو| «الحاوي» ورقة موسيماني السحرية لإخماد ثورة الوداد

محمد جبالي 15 أكتوبر 2020 21:17

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره الوداد المغربي يوم السبت المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء على تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الذهاب الصعبة في المغرب، قبل خوض لقاء الإياب في مصر، يوم 23 أكتوبر الجاري.

 

الجنوب أفريقي بيستو موسيماني مدرب النادي الأهلي يعتمد على عامل الخبرة في صفوف الفريق للتغلب على الفريق المغربي الشرس على أرضه، إذ يعد وليد سليمان أحد أبرز الأسلحة التي يراهن عليها موسيماني في موقعة الدار البيضاء.

 

"الحاوي" وليد سليمان أحد الأسلحة الفتاكية التي سيعتمد عليها موسيماني أمام الوداد البيضاوي وذلك لإجادة اللاعب التمركز في جانبي الملعب كجناح هجومي وهو ما يعتبر تدعيما قويا لجبهة الظهير سواء الأيمن أو الأيسر، وإرسال الكرات العرضية، بخلاف دوره كصانع لعب محوري وهو المركز الذي يشارك به باستمرار في السنوات الـ3 الأخيرة.

 

 

كما يتميز "الحاوي" بإجادته للضربات الثابتة، وهو عامل مهم للغاية سيحتاجه الأهلي في موقعة الدار البيضاء، بخلاف أن اللاعب المخضرم يجيد إرسال العرضيات المتقنة.

 

ورغم أن اللاعب لم يكن من العناصر الأساسية في كتيبة السويسري رينيه فايلر، إلا أن سليمان تمكن من تسجيل 8 أهداف مع الفريق خلال الموسم الجاري، بالإضافة إلى إحراز 3 أهداف في النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا.

 

واكتسب الحاوي خبراته نتيجة مشواره المميز مع الأهلي، ومساهمته المؤثرة في تحقيق آخر لقبين للفريق بدوري أبطال أفريقيا عامي 2012 و2013، ومشاركته في كأس العالم للأندية مرتين.

 

وساهم سليمان في حصد العديد من البطولات محلياً للأهلي، كما تواجد مع منتخب مصر وهو ما يجعل الحاوي أحد العناصر المؤثرة في التشكيلة الحمراء سواء داخل المستطيل الأخضر إذا شارك أساسياً أو بديلاً، أو حتى خارج إطار الملعب فهو القائد.
 

في السياق نفسه، أجرت بعثة النادي الأهلي مسحة جديدة في مقر الإقامة بمدينة كازابلانكا، استعدادًا لمواجهة فريق الوداد في حضور شريف أبو العينين، مدير الإدارة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

 

وأجرت البعثة المسحة وفقًا للإجراءات التي أقرها الاتحاد الإفريقي، فيما كانت البعثة قد أجرت مسحة في القاهرة منذ عدة أيام وجاءت نتيجتها سلبية للجميع.

 

 

وكان الاتحاد الإفريقي قد طلب إجراء مسحة قبل سفر الفريق إلى المغرب، بجانب مسحة ثانية قبل ٤٨ ساعة من المباراة، إلى جانب ملف طبي شامل لكل لاعب بالفريق.


ومنذ قليل، غادرت حافلة الفريق من أمام فندق الإقامة إلى ملعب كهرماء كاليفورنيا بالدار البيضاء، لخوض مران الفريق الثاني استعدادًا لمواجهة الوداد المغربي.

 

ويختتم الأهلي تدريباته غدًا على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي يحتضن لقاء الفريقين.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان