رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

انفوجراف.. التاريخ ينحاز للفارس الأبيض أمام أندية المغرب

انفوجراف.. التاريخ ينحاز للفارس الأبيض أمام أندية المغرب

ستاد مصر العربية

الزمالك والوداد المغربي بدوري الأبطال

بالأرقام

انفوجراف.. التاريخ ينحاز للفارس الأبيض أمام أندية المغرب

محمد جبالي 15 أكتوبر 2020 20:31

جماهير كرة القدم العربية بشكل عام، والمصرية بشكل خاص على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره الرجاء المغربي في مباراة الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ويسعى الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو في أول ظهور رسمي أفريقي مع الزمالك، لتحقيق نتيجة ايجابية تساعد الفريق في مباراة العودة، لتحقيق حلم الصعود للمباراة النهائية والتي غاب عنها الفريق الأبيض لمدة 18 عامًا.

 

ويحتضن ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، مباراة الزمالك والرجاء المغربى، في تمام الثامنة مساء الأحد المقبل بتوقيت المغرب، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في مباراة صعبة على الفريقين.

 

وتقام مباراة العودة يوم 24 من أكتوبر الجاري بالقاهرة، وتعود بعثة الزمالك مباشرًة من المغرب عقب انتهاء مباراة الذهاب، وتدخل معسكر مغلق بالقاهرة حتى موعد مباراة الاياب.

 

وحسم الزمالك تأهله إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب الترجي التونسي بمجموع المباراتين 3-2، بينما تأهل الرجاء للدور ذاته على حساب تي بي مازيمبي الكونغولي بنتيجة 2-1.

 

المواجهات مع الأندية المغربية 

 

لعب الزمالك 19 لقاء أمام الأندية المغاربة حقق الفوز في 11 لقاءً وخسر 3 مرات فقط، فيما تعادل في 5 مرات.

 

وتمكن الزمالك من تحقيق 3 ألقاب أمام الأندية المغربية ولم يخسر أي لقب وحقق 6 تأهلات من 7 مرات وسقط مرة واحدة بركلات الجزاء.

 

 

تاريخ مواجهات الزمالك والرجاء

 

على مدار تاريخ مواجهات الفريقين لم يتقابلا وجها لوجه سوى في 4 مباريات، حقق بطل مصر الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة وخسر مثلها.

 

وتمكن لاعبو الزمالك من تسجيل 3 أهداف، فيما استقبلت شباك الفريق الأبيض 3 أهداف أيضا.

 

أقيم اللقاء الأول بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2002، و حسم التعادل نتيجة مباراة الذهاب قبل أن يحقق الزمالك الفوز في المباراة الثانية بنتيجة 1- صفر، سجله تامر عبدالحميد.

 

أما في البطولة العربية موسم 2005 -2006، فقد تقابل الفريقان في الدور الثاني.

 

حقق الزمالك الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2- صفر، سجل ثنائية الأبيض كل من مصطفي جعفر وعبدالحليم علي، قبل أن يخسر في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة.

 

 

نصف نهائي البطولات الإفريقية
 

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الزمالك مع الاندية المغربية في نصف نهائي البطولات الأفريقية ستكون مباراة الرجاء المقبلة هي الثالثة. 

 

جمعت المواجهة الأولى الزمالك ونظيره الجيش الملكي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 1985. 

 

انتهت مباراة الذهاب بفوز الزمالك بهدف دون رد، قبل أن تنتهى مباراة الإياب بنفس النتيجة، ليتم الاحتكام لركلات الترجيح التى ابتسمت في النهاية للفريق المغربي بنتيجة 4-3، ليتأهل إلى نهائي البطولة.

 

وفي موسم 2015، واجه الزمالك نظيره الوداد في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، انتهت مباراة الذهاب بفوز الملكي بنتيجة 4- صفر، قبل أن يخسر في مباراة الإياب بنتيجة 5-2، ليتأهل إلى نهائي البطولة ويخسر اللقب أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان