رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لماذا غيّر «خيتافي» اسمه قبل مواجهة برشلونة؟

لماذا غيّر «خيتافي» اسمه قبل مواجهة برشلونة؟

ستاد مصر العربية

تدريبات فريق خيتافي

لماذا غيّر «خيتافي» اسمه قبل مواجهة برشلونة؟

محمد عبد الغني 15 أكتوبر 2020 10:38

أعلن نادي خيتافي الإسباني تغيير اسمه في اللقاء المقبل الذي يواجه فيه ضيفه برشلونة، ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.
 

ومن المقررأن يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على خيتافي مساء السبت المقبل، في الجولة السادسة من الليجا على ملعب "كولسيوم ألفونسو بيريز".
 

لكن صاحب الأرض قام بتوجيه رسالةإلى العالم في بادرة غيرمعتادة، عندما قرر إزالة الجزء الأول من اسمه "خيتا" ليصبح اسمه في "Fe"، وتعني الإيمان باللغة الإسبانية، وسيكون التغيير المؤقت حتى انتهاء مباراة برشلونة.
 

وقام النادي المدريدي بتغيير اسمه بالفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر بيانا قال فيه إنه غيّر اسمه ليطلب من العالم ألا يفقد الأمل في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها الجميع في ظل تفشي جائحة كورونا.
 

وأضاف نادي خيتافي في بيانه: "النادي قرر أن يبعث برسالة إيجابية إلى العالم، لأنه إذا أثبت التاريخ شيئا، فهو أننا قادرون على قهر أي محنة، ولهذا السبب يريد النادي أن يطلب من العالم ألا يفقد الامل، لأنه قادر على القيام بأشياء عظيمة لا يمكن تخيلها".
 

تأسس فريق خيتافي عام 1983 بإحدى مناطق العاصمة مدريد والتي تحمل نفس الاسم، وظهر في دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه خلال موسم 2004-2005، ويلعب حاليا موسمه الرابع على التوالي بين الكبار.

ولعب خيتافي 4 مباريات في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، جمع خلالها 7 نقاط ليحتل المركز السابع، متأخرا بفارق الأهداف عن برشلونة الذي خاض 3 مباريات ويحتل المركز الخامس بجدول الترتيب.
 

على جانب آخر، ذكرت تقارير صحفية احتمالية عدم لحاق ليونيل ميسي، نجم هجوم فريق برشلونة، أمام خيتافي.
 

ووصل ميسي إلى كتالونيا، قادما من بوليفيا، بعد مشاركته مع الأرجنتين، الثلاثاء، التي انتهت بفوز راقصي التانجو بهدفين لهدف في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.
 

وقالت القناة إنّ رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، قد لا يعتمد على ميسي في مباراة برشلونة القادمة أمام خيتافي بعد ثلاثة أيام.


 

ومن المقرر أن يتواجد ميسي في تدريبات النادي الكتالوني، اليوم الخميس، وبعد ذلك سيُقرر كومان ما إذا كان سيعتمد على ليو من عدمه.
 

وأوضح التقرير أنّ كومان قد يدفع بـ ميسي كبديل من على مقاعد البدلاء أمام خيتافي، وذلك ليتفادى الإجهاد البدني لـ ليو، قبل مباريات ريال مدريد في الكلاسيكو ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.
 

وبحسب صحيفة سبورت الإسبانية، فإن برشلونة سيخوض 7 مباريات في وقت قصير جدا، وبالتالي فإن رونالد كومان سيعتمد على سياسة المداورة ضد خيتافي يوم السبت.
 

وسيكون لـفرانسيسكو ترينكاو وميراليم بيانيتش حظوظا كبيرة للمشاركة ضد خيتافي، بدلا من الثنائي أنطوان جريزمان وسيرجيو بوسكيتس.
 

كما سيعتمد رونالد كومان على سياسة الترقيع، حيث سيلعب سيرجينو دست كظهير أيسر في مواجهة برشلونة ضد خيتافي، بسبب إصابة جوردي ألبا وجونيور فيربو وعدم تعافيهما حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان