رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الفيفا يعطي الضوء الأخضر لاعتماد لائحة الجبلاية الجديدة

الفيفا يعطي الضوء الأخضر لاعتماد لائحة الجبلاية الجديدة

ستاد مصر العربية

مقر اتحاد الكرة

الفيفا يعطي الضوء الأخضر لاعتماد لائحة الجبلاية الجديدة

ضياء خضر 09 أكتوبر 2020 19:48

أعلن اتحاد الكرة المصري عن تلقيه موافقة رسمية من نظيره الدولي "فيفا" على مشروع اللائحة الجديدة للاتحاد المصري.

 

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كشف اتحاد الكرة عن تلقيه نسخة من اللائحة بعد اعتمادها من الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد انتهاء الأخير من مراجعتها والتأكد من توافق بنودها مع بنود لائحة الفيفا.

 

وبحسب ما أعلنه اتحاد الكرة من المنتظر أن تعرض اللجنة الخماسية التي تدير الجبلاية مشوع اللائحة الجديد على الأندية خلال أيام، لتتمكن الأندية من إبداء ملاحظاتها على بنودها قبل الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنظر فيها وذلك في إطار خارطة الطريق للانتهاء من الأعمال المكلفة بها اللجنة الخماسية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وسبق أن مدد الفيفا فترة عمل اللجنة الخماسية حتى نهاية نوفمبر المقبل، وذلك لمنحها الفرصة لاستكمال بعض التكليفات المسندة إليها، وفي مقدمتها إقرار اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة والدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديد والإشراف على عملية الانتخابات.

 

وشهدت الفترة الماضية جدلًا متواصلًا بسبب بعض البنود المسربة من اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة ، حيث شغل بند الثماني سنوات حيزًا كبيرًا من التكهنات داخل بورصة انتخابات اتحاد الكرة، في ظل عدم وضوح الآلية التي سيتم تطبيقه بها، وما إذا كان تفعيله سيتم بأثر رجعي أم بداية من المجلس القادم لاتحاد الكرة.

 

كلك تحدثت الأنباء الواردة من داخل اتحاد الكرة عن إقرار اللائحة الجديدة للجبلاية بند تعارض المصالح، وهو البند الذي سيكون له دور كبير في تغيير شكل الخريطة الانتخابية المقبلة لاتحاد الكرة، كونه سيحرم بعض الفئات من دخول انتخابات اتحاد الكرة مثل الإعلاميين ووكلاء اللاعبين وملاك ومسئولي شركات الاستثمار الرياضي، بجانب من يشغلون مناصب تنفيذية وإدارية بأندية كرة القدم، إلا إذا تقدموا باستقالاتهم قبل الترشح للانتخابات.

 

أيضًا أفادت التسريبات الصادرة من داخل اتحاد الكرة بشأن اللائحة الجديدة بإقرار بند يتعلق بوجوب أداء المرشح للخدمة العسكرية أو إعفاءه منها، ليكون مؤهلًا لدخول السباق الانتخابي، وبحسب ما هو متداول ألغت اللائحة الجديدة بند السماح لمن يملك تصالح مع القوات المسلحة في مسألة أداء الخدمة العسكرية بخوض السباق الانتخابي.

 

كذلك حددت اللائحة الجديدة حدًا أقصى لسن المرشح في انتخابات اتحاد الكرة، إذ يجب ألا يتخطى سن المرشح 70 عامًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان