رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي وإنبي.. لطفي في حراسة المرمى وعربي بدر مفاجآة موسيماني

الأهلي وإنبي.. لطفي في حراسة المرمى وعربي بدر مفاجآة موسيماني

ستاد مصر العربية

تشكيل الأهلي أمام انبي

الأهلي وإنبي.. لطفي في حراسة المرمى وعربي بدر مفاجآة موسيماني

محمد جبالي 07 أكتوبر 2020 18:59

أعلن الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي تشكيل الفريق الذي يستعد لمواجهة نظيره نادي إنبي في المباراة التي تجمع الفريقين بملعب "الأهلي وي السلام" في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري.

 

وشهد تشكيل الأهلي تواجد علي لطفي في حراسة المرمى، فيما يتواجد في خط الدفاع كلًا من أحمد فتحي ومحمد هاني وحمدي فتحي وأيمن أشرف، بينما يقود مروان محسن الهجوم.

 

وجاء تشكيل الأهلي الرسمي على النحو التالي:

 

في حراسة المرمى: علي لطفي
في خط الدفاع: أحمد فتحي – أيمن أشرف – حمدي فتحي – محمد هاني
في خط الوسط الدفاعي: أليو ديانج – عربي بدر- جونيور أجايي – وليد سليمان – حسين الشحات
في خط الهجوم: مروان محسن

 

ويدخل النادي الأهلي المُتوج رسميًا بلقب الدوري العام للمرة الخامسة على التوالي جدول الترتيب برصيد 82 نقطة، فيما يحتل إنبي المركز الخامس برصيد 45 نقطة.
 

وشهدت قائمة الأهلي لمباراة إنبي غياب عدد من نجوم الصف الأول لأسباب مختلفة، وفي مقدمتهم الحارس محمد الشناوي والتونسي علي معلول والأنجولي جيرالدو ورامي ربيعة ومحمود وحيد وأحمد الشيخ وأليو بادجي ومحمود متولي.

 

وستشهد مباراة الليلة أمام إنبي الظهور الرسمي الثاني للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق النادي الأهلي، والذي افتتح مشواره مع الشياطين الحمر بالفوز على المقاولون العرب في الجولة الماضية للدوري بهدف مقابل لاشيء.

 

ويتطلع موسيماني لقيادة الفريق لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي، وتقديم أوراق اعتماده بشكل مبكر لجماهير القلعة الحمراء التي تعول على المدرب الجنوب أفريقي في قيادة الفريق الأحمر لحصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا الغائب عن خزائن النادي منذ عام 2013.

 

كذلك ستكون مباراة الليلة فرصة جيدة بالنسبة للجهاز الفني للأهلي وبالأخص للبلجيكي ميشيل يانكوني مدرب حراس المرمى لتجهيز الحارس علي لطفي، والذي يُنتظر أن يشارك أساسيًا في اللقاء نظرًا لغياب الحارس الأساسي محمد الشناوي للإصابة.

 

وخلال اليومين الماضيين ثارت شكوك حول إمكانية لحاق الحارس محمد الشناوي بمباراة الوداد المغربي المقررة يوم 17 أكتوبر الجاري ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعدما تبين معاناة الحارس المتألق من مزق بسيط في العضلة الضامة تعرض له خلال مباراة الأهلي الماضية أمام المقاولون العرب.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي لم يشارك علي لطفي سوى في مباراة واحدة مع الأهلي، قبل أن يتم الدفع به في لقاء المقاولون بديلًا للشناوي بعد نحو نصف ساعة من بداية اللقاء، ونجح علي لطفي في الحفاظ على نظافة شباكه في لقاء المقاولون ليخرج الأهلي منتصرًا بهدف مقابل لاشيء.

 

وفي ظل وجود احتمال لعدم لحاق الشناوي بلقاء الذهاب أمام الوداد، ستكون المباريات المقررة للأهلي قبل هذه المواجهة بمثابة بروفات للحارس علي لطفي لتجهيزه ورفع حساسية المباريات لديه وتعويض فترة غيابه الطويلة عن المشاركة، تحسبًا للاعتماد عليه في لقاء الوداد حال تأكد بشكل نهائي غياب الشناوي عن اللقاء.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان