رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خاص| هل تدخل تركي آل الشيخ في حسم صفقة عمر خربين للزمالك؟

خاص| هل تدخل تركي آل الشيخ في حسم صفقة عمر خربين للزمالك؟

ستاد مصر العربية

عمر خربين مهاجم الهلال السعودي وبيراميدز السابق

فيديو..

خاص| هل تدخل تركي آل الشيخ في حسم صفقة عمر خربين للزمالك؟

محمد جبالي 03 أكتوبر 2020 19:00

ارتبط اسم السوري عمر خربين بالانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري، بعد أن بات اللاعب قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن صفوف الهلال السعودي.

 

تقارير صحفية سعودية ألقت الضوء على توصل إدارة الزمالك لاتفاق نهائي مع خربين من أجل الانضمام لصفوف الفارس الأبيض خلال الموسم الكروي الجديد.

 

وكانت تقارير صحفية سعودية قد أشارت في وقت سابق إلى أن مسئولي الزمالك دخلوا في مفاوضات مع خربين من أجل ضمه لخط هجوم القلعة البيضاء.

 

وأوضحت التقارير أن الزمالك توصل لاتفاق شفهي مع اللاعب لضمه خلال الميركاتو الصيفي، وشددت على أن المهاجم السوري ليس ضمن خطط رازفان لوشيسكو المدير الفني للهلال حيث يعتمد على الثنائي جوميز وصالح الشهري.

 

 

علاقة تركي آل الشيخ بالصفقة
في السايق نفسه، كشفت مصادر خاصة لـ"مصر العربية" داخل نادي الزمالك أن تركي آل الشيخ رئيس الهئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، ليس له علاقة من قريب أو بعيد بصفقة خربين.

 

وأوضح المصدر خلال تصريحاته أن كل ما يتردد بشان تمويل آل الشيخ لصفقة انضمام خربين للزمالك ليس له أساس من الصحة.

 

وشدد المصدر أن الزمالك دخل في مفاوضات مباشرة مع إدارة نادي الهلال من أجل الحصول على خدمات اللاعب السوري خلال فترة الانتقالات المقبلة، خاصة في ظل العلاقات القوية التي تمع مرتضى منصور رئيس النادي بمسئولي نادي الهلال السعودي.

 

ويحاول مسؤولو الهلال تجديد تعاقد عمر خربين خاصة أنه يتبقى له موسم واحد فقط، في ظل وجود مفاوضات قوية بين اللاعب ومسؤولي الزمالك للحصول على خدماته، وذلك من أجل رحيله على سبيل الإعارة وليس البيع النهائي، تحسباً لتألقه مع الزمالك، ومن ثم تكون هناك إمكانية لاستعادة خدماته مرة أخرى.

 

ويأتي الحديث عن اهتمام الزمالك بضم المهاجم السوري عمر خربين في ظل رغبية مسئولي الزمالك في إضافة وجه جديد إلى خط هجوم فريقه، بجوار النجم الشاب مصطفى محمد والذي يعد الخيار الهجومي الأول للمدرب الفرنسي مع الفريق الأبيض.

 

وشهدت الفترة الماضية تأكيدات متوالية على اعتزام إدارة الزمالك فتح باب الرحيل أمام عمر السعيد مهاجم الفريق الكروي الأول، والذي لم ينجح في إقناع الجميع بإمكانياته.

 

عصفورين بحجر واحد
ولا شك أن توجيه نادي الزمالك أنظاره صوب عمر خربين إنما جاء لأسباب عديدة، في مقدمتها بالطبع المستوى المميز لمهاجم الهلال السعودي والذي سبق واختير كأفضل لاعب في قارة آسيا عام 2017.

 

كذلك يدرك مسئولو الزمالك أن نادي الهلال لن يتمسك بخدمات مهاجمه السوري بشكل كبير، في ظل اعتماد الجهاز الفني لـ"زعيم الكرة السعودية" بصفة أساسية على المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز، والذي مدد النادي تعاقده معه مؤخرًا حتى عام 2022.

 

أيضًا لن يجد نادي الزمالك أزمة بخصوص لاعبيه الأجانب حال نجاحه في ضم خربين، لأن الأخير سيتم معاملته كلاعب محلي وفقًا للاستثناء الممنوح من اتحاد الكرة للاعبين السوريين، والذي أكد اتحاد الكرة مؤخرًا استمرار العمل به في الموسم الجديد.

 

 

ويتواجد على ذمة الزمالك حاليًا 4 لاعبين أجانب هم الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم والتونسي فرجاني ساسي والكونغولي كابونجو كاسونجو، بالإضافة إلى المغربي حميد أحداد المعار لفريق الرجاء المغربي.

 

وبعد انضمام الثنائي حمزة المثلوثي وآري بابل لصفوف الزمالك بداية من الموسم الجديد، سيضطر الزمالك للاستغناء عن خدمات الثنائي كاسونجو وحميد أحداد، ليكمل المثلوثي وبابل عقد الخمسة المحترفين في الزمالك.

 

وفي وقت سابق فكر مسئولو الزمالك في استعادة خدمات حميد أحداد بداية من الموسم الجديد، لكن ذلك كان سيضطر النادي للاستغناء عن المغربي محمد أوناجم لإفساح مكان لقيد مواطنه أحداد.

 

وفي حال نجاح الزمالك في ضم السوري عمر خربين لن يكون النادي في حاجة للاستغناء عن المغربي محمد أوناجم، على أن تقتصر قائمة الراحلين من الأجانب على الثنائي كاسونجو وأحداد فقط ليحل مكانهما الثنائي الجديد حمزة المثلوثي وآري بابل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان