رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تريزيجيه.. جناح الفراعنة الباحث عن المجد في إنجلترا

فيديو| تريزيجيه.. جناح الفراعنة الباحث عن المجد في إنجلترا

ستاد مصر العربية

محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا

فيديو| تريزيجيه.. جناح الفراعنة الباحث عن المجد في إنجلترا

ضياء خضر 01 أكتوبر 2020 16:10

تُصادف اليوم ذكرى ميلاد محمود حسن تريزيجيه الجناح الأيسر لمنتخب مصر، والمحترف في صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزي، وأبصر تريزيجيه النور في دنيانا يوم 1 أكتوبر 1994 بمحافظة كفر الشيخ، واليوم يتم اللاعب الدولي عامه السادس والعشرين.

 

ويعد تريزيجيه أحد أبرز الطيور المصرية المهاجرة في الملاعب الأوروبية بالسنوات الأخيرة، كما أنه ضمن أعمدة القوام الأساسي لمنتخب مصر منذ عدة سنوات.

 

أرض الأحلام

 

وللموسم الثاني على التوالي يتواجد تريزيجيه في إنجلترا، والتي انتقل إليها صيف العام الماضي بعد انضمامه لصفوف فريق أستون فيلا الذي صعد وقتها للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وبحسب تصريحات سابقة لتريزيجيه كان اللعب في إنجلترا بمثابة حلم يراوده منذ سنوات، إلى أن تحقق في نهاية المطاف العام الماضي.

 

ولفت تريزيجيه الأنظار إليه بشدة بعد تألقه على مدار موسمين مع فريق قاسم باشا التركي الذي انتقل إليه معارًا في صيف 2017، قبل أن يقوم النادي التركي بشراء اللاعب بشكل نهائي في العام التالي ليبيعه في صيف 2019 إلى أستون فيلا.

 

 

كفاءة تأكدت

 

ورغم الموسم الصعب الذي عاشه فريق أستون فيلا في الدوري الإنجليزي بعد صعوده إليه مرة أخرى، إلا أن النجم المصري تريزيجيه كان أحد الأوراق الرابحة التي قادت الفريق للبقاء في دوري الكبار وتفادي الهبوط في الجولة الأخيرة للدوري.

 

وخلال الموسم الماضي خاض تريزيجيه 41 مباراة رسمية بقميص أستون فيلا في مختلف البطولات، سجل خلالهم 7 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى، وقاد تريزيجيه أستون فيلا لبلوغ الدور النهائي لمسابقة كأس الرابطة الإنجليزية لكن الفريق خسر اللقب أمام مانشستر سيتي في المباراة النهائية بنتيجة 2-1.

 

ومع انطلاق الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حافظ تريزيجيه على مكانه ضمن التشكيل الأساسي لفريق أستون فيلا، حيث اعتمد عليه الجهاز الفني أساسيًا في أول مباراتين للفريق بالبطولة، كما أشركه بديلًا أمام بريستول سيتي في الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة، وفي هذا اللقاء صنع تريزيجيه أحد أهداف فريقه الثلاثة في مرمى بريستول.

 

 

أطماع الأتراك

 

المستوى المميز الذي قدمه تريزيجيه في موسمه الأول مع فريق أستون فيلا، دفع العديد من الأندية التركية لمحاولة ضم اللاعب المصري في الميركاتو الصيفي الماضي.

 

وترقبت عدد من الأندية التركية الكبيرة مثل بشكتاش وجالطة سراي وطرابزون سبور نهاية الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي على أمل هبوط فريق أستون فيلا، لتكون الفرصة مواتية لأي منها للحصول على خدمات تريزيجيه بالموسم الحالي حتى لو كان ذلك على سبيل الإعارة.

 

لكن جاءت نجاة فريق أستون فيلا من الهبوط في الجولة الأخيرة للموسم الماضي من الدوري الإنجليزي لتحطم آمال الأتراك في عودة تريزيجيه إلى بلادهم، خصوصًا أن الأولوية بالنسبة للاعب تظل هي البقاء في إنجلترا.

 

 

فرصة أكبر

 

وفي مستهل منافسات الموسم الجديد للدوري الإنجليزي لا شك أن تريزيجيه يتطلع لمواصلة التألق وتقديم مستويات مميزة مع فريق أستون فيلا، على أمل الانتقال لناد أكبر في إنجلترا العام المقبل.

 

والمؤكد أن تريزيجيه يحلم بالسير على خطى زميله في منتخب مصر محمد صلاح، والذي يعد ضمن نجوم الصف الأول في الملاعب الإنجليزية منذ عدة مواسم، ومن بين أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي.

 

ويمتد تعاقد تريزيجيه مع أستون فيلا حتى صيف عام 2023، وينص التعاقد بين الطرفين على أحقية اللاعب في الرحيل حال هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "شامبيونشيب" بشرط سداد مبلغ 8 ملايين يورو لصالح النادي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان