رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| موسيماني.. قاهر الأهلي المرشح لقيادته

فيديو| موسيماني.. قاهر الأهلي المرشح لقيادته

ستاد مصر العربية

بيتسو موسيماني مدرب صن داونز

فيديو| موسيماني.. قاهر الأهلي المرشح لقيادته

ضياء خضر 30 سبتمبر 2020 12:46

ارتبط اسم بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي بتولي القيادة الفنية لفريق النادي الأهلي، خلفًا للسويسري رينيه فايلر المدرب الحالي للشياطين الحمر والذي يبدو قاب قوسين أو أدنى من مغادرة منصبه.

 

واليوم كشفت تقارير صحفية جنوب أفريقية عن تقدم بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق ماميلودي صن داونز باستقالته من قيادة الفريق.

 

ووفقًا لما أوردته صحيفة "تايمز" الجنوب أفريقية جاءت استقالة موسيماني من تدريب صن داونز، تمهيدًا لتوليه قيادة فريق النادي الأهلي الذي يستعد مدربه الحالي السويسري رينيه فايلر للرحيل خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

وبحسب الصحيفة يلقى موسيماني حماسًا كبيرًا من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والذي يرى المدرب الجنوب أفريقي أحد الكوادر التدريبية المميزة على مستوى القارة السمراء بفضل الخبرات الكبيرة التي يمتلكها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تواصلًا مكثفًا بين مسئولي الأهلي والمدرب موسيماني، والذي حصل على تأكيدات بمنحه الحرية الكاملة في اختيار معاونيه في جهازه الفني الذي سيتولى تدريب الأهلي في المرحلة المقبلة.

 

ولا يبدو فريق النادي الأهلي غريبًا عن موسيماني حيث واجهه الأخير في عدة مناسبات ولعل أشهرها المواجهة التي جمعت الفريقين في ربع نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت خسارة تاريخية للأهلي أمام صن داونز بنتيجة 5- صفر في جولة الذهاب، قبل أن يفوز الفريق الأحمر بهدف نظيف في الإياب ويودع البطولة

 

وفي النسخة الحالية من دوري الأبطال تكررت المواجهة بين الأهلي وصن داونز، لكن الغلبة هذه المرة كانت لصالح الشياطين الحمر الذي فازوا ذهابًا في مصر بثنائية نظيفة، قبل أن يتعادلوا في جنوب أفريقيا بهدف لمثله.

 

يذكر أن موسيماني يتربع على مقعد المدير الفني لفريق صن داونز منذ أواخر عام 2012، وعلى مدار السنوات الماضية تمكن المدرب – البالغ حاليًا 56 عامًا – من إحراز لقب الدوري المحلي 5 مرات ولقب الكأس مرتين، كما توج مع الفريق بلقب دوري أبطال أفريقيا ولقب السوبر الأفريقي.

 

وفي حال قدوم موسيماني لتولي تدريب الأهلي ستكون هذه أول تجربة تدريبية للمدرب الجنوب أفريقي خارج بلاده، علمًا أنه سبق له تولي قيادة منتخب جنوب أفريقيا الأول لنحو عامين قبل توليه تدريب فريق صن داونز.

 

وشهدت الفترة الأخيرة خلافات حادة بين إدارة النادي الأهلي والمدرب فايلر، والذي تمسك بالسفر إلى بلاده في أجازة خلال الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر المقبل، ورفض المدرب السويسري الاستجابة لمطالب الأهلي بتبكير موعد الأجازة أو التوقيع على تعهد كتابي بالعودة لاستكمال مهمته مع الفريق الأحمر.

 

ويتضمن عقد الأهلي مع فايلر بندًا يتيح لأي طرف منهما إنهاء التعاقد خلال الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر الجاري، دون أي تبعات مالية على صاحب قرار فسخ التعاقد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان