رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة الإيطالية ردًا على زيادة أعداد الجماهير: خطوة سابقة لأوانها

الحكومة الإيطالية ردًا على زيادة أعداد الجماهير: خطوة سابقة لأوانها

ستاد مصر العربية

الجماهير الإيطالية

الحكومة الإيطالية ردًا على زيادة أعداد الجماهير: خطوة سابقة لأوانها

محمد جبالي 26 سبتمبر 2020 21:40

أعلنت السلطات الإيطالية رفض المقترح المقدم من بعض المناطق بزيادة عدد الجماهير خلال مباريات بطولة الدوري الإيطالي ومختلف المسابقات الرياضية الأخرى.

 

واقترحت بعض المناطق زيادة العدد المحدد بألف متفرج في كل مباراة إلى 25 في المئة من سعة الملاعب وهو ما يعني حضور نحو 20 ألف متفرج في ملاعب مثل سان سيرو في ميلانو والملعب الأولمبي في روما.

 

وردت اللجنة الفنية العلمية بالحكومة الإيطالية على المقترح بالرفض، معللةً أن هذه الخطوة ستكون سابقة لأوانها بالنظر إلى الوضع الحالي لفيروس كورونا المستجد.

 

وبررت اللجنة العلمية خلال بيان رسمي أنها أن الظروف الحالية غير مواتية لحضور المتفرجين في الأحداث في الملاعب المفتوحة والمغلقة بالطريقة المشار إليها في التقرير الذي أعدته المناطق والأقاليم.

 

وتابعت اللجنة خلال بيانها أنه ربما يتم التراجع عن القرار بمجرد توفر معلومات إضافية بشأن تأثير وضع عدوى كورونا على إعادة فتح المدارس في وقت مبكر من الشهر الجاري.

 

وكان وزير الرياضة الإيطالي، فيتشنزو سبادافورا، قد منح الضوء الأخضر لعودة الجماهير جزئيا إلى الملاعب، وهو ما شكل بارقة أمل لأندية الدوري الإيطالي لكرة القدم "كالتشيو".

 

وقال سبادافورا أمام البرلمان الإيطالي إنه يجب أن تتم الموافقة بالإجماع على بروتوكول جديد لإعادة فتح الملاعب تدريجيا من قبل السلطات الإقليمية في البلاد.

 

وتابع سبادافورا: "هدفي وهدف الحكومة هو عودة الجماهير إلى الملاعب وفي جميع الرياضات بشكل عام، وإعطاء قوانين موحدة للجميع".

 

وأكد سبادافورا أن العودة الكاملة الى الملاعب "ستحصل حتما في وقت لاحق، وأيضا في ضوء البيانات التي ستأتي من تأثير إعادة فتح المدارس".

 

وسمح منذ يوم الأحد الماضي، لجميع الأحداث الرياضية المقامة في الهواء الطلق في إيطاليا، باستقبال ألف شخص كحد أقصى، بعد أشهر من استكمال المنافسات خلف أبواب موصدة بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وقبل أيام دعت رابطة الدوري الإيطالي، الحكومة إلى إعادة فتح الملاعب للجماهير بشكل جزئى، مع مراعاة تدابير السلامة المتعلقة بكورونا.

 

وانطلقت النسخة 119 من الدوري الإيطالي السبت الماضي ومن المقرر أن يستمر حتى 23 مايو 2021.

 

يذكر أن يوفنتوس فاز بالنسخة السابقة من السيري آ ، وهي التاسعة على التوالي والسادسة والثلاثين في تاريخه، وشهد الفريق تغيراتٍ كثيرة في سوق انتقالات الصيف الماضي، كانت أبرزها التعاقد مع أندريا بيرلو بدلاً من ماوريتسيو ساري الذي رحل بعد فشله في الحصول على دوري أبطال أوروبا. 

 

ومن المتوقع أن يشهد الموسم الحالي من الدوري الإيطالي منافسة شرسة على اللقب كما كان الموسم السابق، فقد دعم الإنتر صفوفه بقوة منذ الموسم الماضي كما أن وصول أندريا بيرلو  أعاد يوفنتوس للحياة من جديد، كذلك بدأ ميلان في العودة بعد الكورونا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان