رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

منافسا الأهلي والزمالك.. قمة منتظرة بين الوداد والرجاء

منافسا الأهلي والزمالك.. قمة منتظرة بين الوداد والرجاء

ستاد مصر العربية

مباراة مرتقبة بين الوداد والرجاء

ديربي الدار البيضاء..

منافسا الأهلي والزمالك.. قمة منتظرة بين الوداد والرجاء

محمد عبد الغني 24 سبتمبر 2020 16:20

يلتقي اليوم الخميس عملاقا الكرة المغربية، الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي، ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرون من منافسات الدوري المغربي موسم 2019-2020، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

 

وتترقب الجماهير العربية والمغربية المباراة، نظرا لما تتمتع به من إثارة وتشويق، كذلك تتنظرها الجماهير المصرية بشكل خاص، كون أن طرفيها سيقابلا الاهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

 

ويعتلي الرجاء صدارة جدول ترتيب الدوري المغربي برصيد 48 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الوداد صاحب المركز الثاني. 

 

"وداد الأمة"

تأمل كتيبة "وداد الأمة" في تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط لاعتلاء قمة الدوري، على امل تحقيق اللقب هذا الموسم.

 

كما يسعى الفريق إلى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني ميغيل غاموندي، بعد انتصارين هامين، أمام رجاء بني ملال ونهضة الزمامرة.

كما يريد الوداد أن يثأر من هزيمة مباراة الذهاب بهدف دون رد، وأيضا، من الإقصاء من دور الثمن النهائي في مسابقة كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة، والتي انتهت بالتعالد 4/4 وكان للفريق الأخضر الأفضلية من نتيجة الإياب 1/1.

وتعتبر جماهير الفريق الأحمر أن الفرصة مواتية لتحقيق ذلك، خاصة أن الأرجنتيني غاموندي سيستعيد لاعبيه البارزين، إذ سيكون صلاح الدين السعيدي جاهزا لتعزيز صفوف الوداد، بعدما فضل الطاقم التقي إبعاده عن المباراة الأخيرة أمام نهضة الزمامرة، بسبب إصابة طفيفة تعرض لها خلال المواجهة أمام رجاء بني ملال.

 

وتشهد قائمة الوداد غياب الظهير الأيمن بدر كدارين، الذي تلقى الإنذار الرابع خلال المباراة الأخيرة أمام نهضة الزمامرة، وهو ما سيحرمه من المشاركة في الديربي البيضاوي. 

أيضا يغيب أشرف داري، نظرا لإصابته الخطيرة التي تطلبت إجراءه عملية جراحية، وبالتالي لن يكون جاهزا إلا بعد بداية الموسم الكروي المقبل.

 

النسور الخضراء

علي الجانب الآخر، يدخل فريق "النسور الخضراء" المباراة وهدفهم ايضا تحقيق الفوز للاحتفاظ بالصدارة والاقتراب من تحقيق لقب الدوري المغربي علي حساب القلعة الحمراء. 
 

ويرغب الرجاء في توسيع فارق النقاط مع الوداد والحفاظ على صدارة الترتيب العام، من أجل الظفر باللقب الذي غاب عن خزينته ثماني سنوات.
 

ويدخل الفريق مباراة الليلة بصفوف مكتملة، حيث عاد إلى القائمة كل من حميد أحداد، وعبد الإله الحافيظي، وأصبح المهاجم محمود بنحليب جاهزا أيضا للمشاركة.

ويغيب عن تشكيلة الفريق الأخضر كل من الظهير الأيمن عمر بوطيب، بسبب الإصابة، وعبد الإله مدكور بسبب تراكم الإنذارات.


تاريخ مواجهات الوداد والرجاء 
 

يعد الديربي البيضاوي الليلة رقم 128 في تاريخ المواجهات بين الطرفين منذ 1957، حقق فريق الرجاء 36 فوزا، مقابل 30 للوداد، فيما تعادلا في 61 مناسبة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان