رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | بعد ميسي.. برشلونة في ورطة بسبب سواريز

فيديو | بعد ميسي.. برشلونة في ورطة بسبب سواريز

ستاد مصر العربية

لويس سواريز

فيديو | بعد ميسي.. برشلونة في ورطة بسبب سواريز

محمد عبد الغني 22 سبتمبر 2020 16:17

 

شهدت الساعات الأخيرة تطورات بشان رحيل النجم الأوروجوياني لويس سواريز، عن فريق برشلونة الإسباني. 

ووفقا لتقارير اسبانية فإن سواريز توصل لاتفاق مع العملاق الكتالوني للرحيل عن النادي، إلا أن هناك أزمة نشبت بين الطرفين ما أدى إلى تعطيل الصفقة. 
 

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن مسؤولي النادي يرفضون رحيل سواريز مجاناً عن العملاق الكتالوني والانتقال إلى أتلتيكو مدريد، المنافس القوي للفريق على لقب الدوري الإسباني في كل موسم.


وكشفت الصحيفة أن إدارة برشلونة بعدما وافقت على رحيل سواريز مجانًا هذا الصيف، لاسيما عقب إعلان المدرب رونالد كومان، أن اللاعب خارج حساباته في الموسم الحالي، تراجعت عن موافقتها وتم إيقاف الصفقة بعدما علمت أنه في طريقه إلى أتلتيكو مدريد.

 

إلا أن سواريز لم يواجه موقف إدارة النادي ورد بشكل قوي على جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي والمسؤولين في برشلونة، وأبلغهم أنه باق في النادي حتى نهاية مدة عقده في يونيو المقبل ولن يرحل إلى أي مكان.

 

ومما لا شك فيه أن قرار سواريز وضع إدارة برشلونة في ورطة كبيرة، ففي حال عدم رحيل اللاعب سيحصل على راتبه الكبير حتى نهاية عقده دون أن تستفيد منه بأي شيء حيث سيجلس في المدرجات لخروجه من الحسابات الفنية للمدرب رونالد كومان.
 

واختتمت الصحيفة أن برشلونة وضع اللاعب في موقف صعب بأن فرض عليه عدم الانتقال إلى خصم مباشر في الدوري الإسباني مثل فريق أتلتيكو مدريد، وكذلك عدم الانتقال لعمالقة أوروبا مثل باريس سان جرمان ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، وغيرها من الأندية المنافسة لبرشلونة على الصعيد الأوروبي في بطولة دوري أبطال أوروبا.
 

يذكر أن الأزمات بين ثالث أفضل هداف في تاريخ برشلونة لويس سواريز، وإدارة النادي بدأت في أعقاب تولي الهولندي رونالد كومان تدريب فريق برشلونة حيث أجرى مكالمة هاتفية مقتضبة مع النجم الدولي أبلغه خلالها أنه لا مكان له في الفريق في الموسم الجاري، وعليه البحث عن فريق جديد للرحيل إليه.

 

اتهم بالغش 
 

على جانب آخر، نشر مكتب المدعي العام في بروجيا بيانا رسميا، أعلن من خلاله أن لويس سواريز نجم برشلونة حصل على الأسئلة قبل خضوعه لاختبار اللغة للحصول على جواز السفر الإيطالي قبل الانضمام إلى يوفنتوس، ما يعني الغش.

 

وجاء نص البيان الذي نشره موقع "توتو ميركاتو ويب" وكذلك شبكة "بي إن سبورتس" وغيرها كالتالي: "خلال التحقيقات وجدنا أن لويس ألبيرتو سواريز دياز لاعب كرة القدم الأوروجوياني خضع لاختبار اللغة يوم 17 سبتمبر الماضي، ومن خلال نشاط التحقيقات، وجدنا أن المواضيع التي تمت مناقشتها في الاختبار والأسئلة تم الاتفاق عليها مسبقا بين اللاعب والممتحن".

 

وأضاف البيان: "كما تم ترتيب درجات اللاعب حتى قبل خضوعه للاختبار، واليوم قامت الشرطة بمصادرة الوثائق في مكاتب الجامعة بهدف التأكيد على الجرم المذكور في البيان".
 

يذكران مهاجم أوروجواي كان في طريقه ليوفنتوس الذي أكمل عدد اللاعبين الأجانب لديه في قائمته لذا كان يتعين على سواريز أن يُعامل معاملة اللاعب الإيطالي.
 

وتملك زوجة سواريز الجنسية الإيطالية وهو ما يتيح له فرصة الحصول على جواز سفر إيطالي بشرط إتقان اللغة الإيطالية.
 

وتنص اللوائح الإيطالية على أن لكل فريق حق ضم 12 لاعبا أجنبيا من خارج دول الاتحاد الأوروبي.
 

ولعب سواريز بقميص برشلونة في 283 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 198 هدفا وصنع 109 آخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان