رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هل يتسبب جوتا في رحيل صلاح أو ماني عن ليفربول؟

فيديو| هل يتسبب جوتا في رحيل صلاح أو ماني عن ليفربول؟

ستاد مصر العربية

الثلاثي من اليمين إلى اليسار: جوتا وماني وصلاح

فيديو| هل يتسبب جوتا في رحيل صلاح أو ماني عن ليفربول؟

محمد عبد الغني 20 سبتمبر 2020 13:58

تعاقد نادي ليفربول الإنجليزي مع الجناح البرتغالي ديوجو جوتا قادما من ولفرهامبتون في فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

 

وسيرتدي  النجم البرتغالي القميص رقم 20 مع ليفربول، ولم يذكر الريدز مدة التعاقد في بيانه الرسمي، إلا أن وسائل إعلام إنجليزية كشفت أن التعاقد لمدة 5 سنوات مقبلة. 
 

وكان فابريسيو رومانو صحفي شبكة "سكاي إيطاليا" قد ذكر مساء أمس الجمعة أن الصفقة ستكلف ليفربول 43 مليون يورو.

 

التعاقد مع جوتا بهذه القيمة المادية العالية بمثابة مفاجأة كبيرة، نظرا للظروف المالية التي تمر بها أندية العالم جراء تداعيات فيروس كورونا.

 

 

وتنهج أغلب الأندية الأوروبية سياسة التقشف لتجاوز الأزمة المالية التي خلفها تفشي فيروس كورونا، وهو ما طرح علامة استفهام، على تعاقد ليفربول مع جوتا

 

تساؤلات حول مصير صلاح وماني

وأثار التعاقد مع اللاعب عدة تساؤلات أبرزها أن اللاعب يتميز باللعب في مركزين، يشغلهما حاليا نجما "الريدز"، الجناح الأيمن المصري محمد صلاح، والجناح الأيسر السنغالي، ساديو ماني.

 

كما فتح التعاقد مع جوتا الحديث من جديد حول مصير النجم محمد صلاح وزميله ساديو ماني، خاصة في ظل الأنباء التي تتردد من فترة إلى أخرى حول رحيل الثنائي عن ليفربول وخوض تجربة جديدة مع فريق آخر. 
 

 

وصرّح جوتا للموقع الرسمي لناديه الجديد: "إنها لحظة مثيرة لي ولعائلتي حقا.. قطعت كل الطريق منذ طفولتي وحتى الآن حتى أنضم إلى نادي كبير مثل ليفربول، إنه شعور لا يصدَق، أريد أن أبدأ فورا".

 

وواصل: "إنه أحد أفضل الفرق في العالم، والأفضل في هذه اللحظة لأنه بطل العالم، وعندما تتحدث عن الدوري الإنجليزي فـ ليفربول أحد أكبر الأندية، من المستحيل أن تقول له لا".

يذكر أن جوتا صاحب الـ 23 عاما لعب سابقا في أتليتكو مدريد بين 2016 و2018، لكنه خرج معارا لـ بورتو ثم ولفرهامبتون خلال تلك الفترة، قبل أن يشتريه النادي الإنجليزي بشكلٍ نهائي.
 

وخاض جوتا مع ولفرهامبتون 131 مباراة، سجّل خلالها 44 هدفا، وصنع 19.
 

وسجل جوتا 17 هدفا في موسمه الأول مع وولفرهامبتون، وخاض الدولي البرتغالي 67 مباراة مع وولفرهامبتون في آخر موسمين، وسجل 16 هدفا.

 

 

ويمتلك جوتا 4 مباريات دولية بقميص منتخب البرتغال، سجل خلالها هدفا وحيدا.

 

وبدأ اللاعب مسيرته الاحترافية مع نادي باسوش دي فيريرا البرتغالي في العام 2014، ولعب له موسمين سجل خلالهما 41 هدفا، لينتقل في العام 2016 إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان