رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

من باتشيكو إلى كارتيرون.. «ملامحك كلها مني يادوب الاسم متغير»

فيديو|

من باتشيكو إلى كارتيرون.. «ملامحك كلها مني يادوب الاسم متغير»

محمد علاء 18 سبتمبر 2020 14:46

ارتفعت حظوظ البرتغالي جيمي باتشيكو من أجل تولي القيادة الفنية لفريق الزمالك خلال الفترة المقبلة، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي تقدم باستقالته من تدريب الزمالك لرغبته في خوض تجربة جديدة مع فريق التعاون السعودي.

 

هناك إجماع من جانب مجلس إدارة نادي الزمالك على تولي باتشيكو القيادة الفنية لفريق الزمالك، إلا أنه يتبقى الاتفاق بين الطرفين على تفاصيل المقابل المادي الذي يحسم تولي المدرب القيادة الفنية للفريق الأبيض من عدمه.

 

ويعتبر باتشيكو ضمن الحلول الأمثل بالنسبة لإدارة نادي الزمالك، من أجل توليه القيادة الفنية للفريق الأبيض، حيث نستعرض أسباب ذلك في التقرير التالي:

 

خبرة مع الزمالك

يعتبر باتشيكو على دراية كبيرة بالكرة المصرية وتحديدًا نادي الزمالك، خصوصًا وأنه سبق له تولي قيادة الفريق الأبيض قبل الرحيل بشكل مفاجئ عام 2014 دون إخطار القلعة البيضاء.

 

ورجل باتشيكو عن نادي الزمالك وقتها، بسبب تلقيه عرضًا مغريًا من جانب فريق الشباب السعودي، مثلما حدث مع كارتيرون الذي فضل دولارات الخليج عن البقاء داخل قلعة ميت عقبة.

 

ويحتاج نادي الزمالك إلى مدرب سبق له تدريب الفريق والتعامل مع مجلس إدارة النادي، حتى يسهل من مهمته، خصوصًا وأن الفريق مقبل على بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تأهل لنصف النهائي.

الأداء

لا يختلف أداء جيمي باتشيكو وخطته في إدارة المباريات عن أداء الفرنسي باتريس كارتيرون، حيث يميل كليهما إلى التحفظ الدفاعي واستغلال أطراف الملعب لعمل هجمات خطيرة.

 

ويلعب باتشيكو بطريقة 4-2-3-1 ويعتمد أحيانا على طريقة 4-4-2، إلا أنه في النهاية الأداء يكون متشابهًا إلى حد كبر أداء الخواجة الفرنسي داخل المستطيل الأخضر.

 

المرحلة المقبلة تتطلب الحرص الشديد في الأداء، وألا يغامر المدرب القادم، بفرص الفريق في الفوز بدوري أبطال أفريقيا، أمام فريق منظم مثل الرجاء المغربي، أو الأهلي والوداد، حال فوزه على الرجاء ومواجهة أحدهما في النهائي.

 

أرقام باتشيكو مع الزمالك

خاض الزمالك مع باتشيكو 12 مباراة نجح في تحقيق الفوز 9 مرات وتعادل مرتين ولم يخسر سوى مرة وحيدة.

 

وعلى الرغم من ارتفاع معدل الفوز بالنسبة لباتشيكو، إلا أنه لم يستطع الفوز في أي مباراة بفارق أكبر من هدفين، الأمر الذي يؤكد حرصه الشيديد على الالتزام بالواجبات الدفاعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان