رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أبرزها الفوز في الظهور الأول.. تحديات تنتظر طارق يحيى في مواجهة أسوان

أبرزها الفوز في الظهور الأول.. تحديات تنتظر طارق يحيى في مواجهة أسوان

محمد علاء 18 سبتمبر 2020 11:46

يحتضن ستاد القاهرة الدولي المباراة المرتقبة التي تجمع بين الزمالك وأسوان، ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي تعتبر المباراة الأولى تحت قيادة الجهاز الفني الجديد.

 

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قد أعلن الرحيل عن القيادة الفنية للفريق الأبيض خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب رغبته في قيادة فريق التعاون السعودي.

 

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك تولي طارق يحيى، المهمة الفنية للفريق، لحين التعاقد مع مدرب جديد يقود أبناء قلعة ميت عقبة، في المباريات المتبقية من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وكذلك استكمال مهمة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتستعرض "مصر العربية"، في التقرير التالي، أبرز التحديات التي تنتظر طارق يحيى في المباراة الأولى له أمام فريق أسوان.

 

الفوز في الظهور الأول

يأمل طارق يحيى، تحقيق الفوز في الظهور الأول له مع نادي الزمالك، خصوصًا وأن فريق أسوان ليس بالمنافس الصعب، في ظل تواجده مع الفرق التي تتواجد في قاع جدول المسابقة.

 

طارق يحيى قاد الزمالك قبل مباراة أسوان بـ48 ساعة فقط، أي أنه لم ينجح في وضع أي بصمة له مع الفريق خلال المدة القصيرة، بل أن أي فوز له سيكون ببصمات الخواجة الفرنسي أيضًا.

 

ويتسلح طارق يحيى بكتيبة من اللاعبين تستطيع تحقيق الفوز واقتناص ثلاث نقاط غالية، حيث سيتم احتساب ذلك له، على اعتبار أنه المدير الفني للفريق الأبيض.

أزمة حراس المرمى

سيكون هناك صراعًا خفيًا على حراسة مرمى نادي الزمالك، حيث بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون قبل رحيله، الاعتماد على محمود عبدالرحيم جنش، في مركز الحارس الأساسي للفريق.

 

استشاط محمد أبوجبل غضبًا من فكرة عدم الاعتماد عليه في المباريات، وبقاءه على مقاعد البدلاء في الفترة الأخيرة، خصوصًا وأنه كان الحارس الأول سواء في مباريات الدوري المصري الممتاز أو دوري أبطال أفريقيا.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي لن يصمت فيه محمد عواد كثيرًا سواء في حالة استمراره على مقاعد البدلاء أو استمراره خارج التشكيلة الأساسية للفريق في المباريات، وهو ما يصعب من مهمة طارق يحيى بشكل كبير.

 

عقدة أسوان

يعتبر نادي الزمالك بمثابة عقدة لفريق أسوان، حيث لم يتمكن الأخير من تحقيق أي فوز عليه في المباريات التي جمعتهما من قبل سواء في مسابقة الدوري المصري الممتاز أو بطولة الكأس.

 

التقى الزمالك مع أسوان في 13 مباراة من قبل، حقق خلالهم الأبيض الفوز في 9 مواجهات وتعادلا في 4 مواجهات، فيما لم يفز أبناء أسوان في أي مباراة.

 

وكانت بداية هذه المواجهات موسم 1997 – 1998، في أول مباراة جمعت بين الفريقين وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وأقيمت يوم 2 من يناير 1998، فيما جاءت مباراة الدور الثاني بينهما في نفس الموسم بنفس النتيجة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان