رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيريرا.. مدرب بدرجة حلم لجماهير الزمالك

فيريرا.. مدرب بدرجة حلم لجماهير الزمالك

ستاد مصر العربية

جوسوالدو فيريرا مدرب الزمالك السابق

فيديو|

فيريرا.. مدرب بدرجة حلم لجماهير الزمالك

ضياء خضر 17 سبتمبر 2020 12:11

يستحوذ ملف المدير الفني الجديد لفريق الكرة بنادي الزمالك على اهتمام مجلس إدارة القلعة البيضاء في الوقت الحالي، وهو نفس الحال بالنسبة لجماهير النادي التي تترقب الإعلان عن هوية العقل المفكر الجديد الذي سيقود الفريق في المرحلة المقبلة.

 

وفجر الفرنسي باتريس كارتيرون مفاجأة من العيار الثقيل قبل نحو 48 ساعة بعدما أبلغ إدارة الزمالك برغبته في الرحيل بشكل فوري عن قيادة الجهاز الفني للفريق الأبيض، ورفض المدرب الفرنسي محاولات الإدارة البيضاء لإثنائه عن قراره ليرحل في نهاية المطاف ويتعاقد مع نادي التعاون السعودي.

 

تحركات متسارعة

 

ومنذ الإعلان عن انتهاء علاقة نادي الزمالك مع المدرب الفرنسي كارتيرون، بدأت إدارة القلعة البيضاء تحركاتها بشكل فوري للتعاقد مع مدرب أجنبي جديد لقيادة فريق الكرة في المرحلة المقبلة.

 

وتشكلت لجنة تضم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وفاروق جعفر المستشار الفني لمجلس الإدارة وثنائي مجلس الإدارة إسماعيل يوسف وأحمد مرتضى بجانب أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة، بهدف النظر في السير الذاتية للمدربين المطروحين على النادي، والتفاوض مع بعض الأسماء التي تختارها اللجنة للاستقرار على أحدها لقيادة الفريق في الفترة المقبلة.

 

 

عودة محتملة

 

ومنذ اللحظات الأولى لإعلان الزمالك بدء رحلة البحث عن مدرب جديد، طرحت جماهير النادي اسم البرتغالي المخضرم جوسوالدو فيريرا المدير الفني السابق للفريق الأبيض، لتولي قيادة الكتيبة البيضاء من جديد.

 

آمال الجماهير في عودة البرتغالي فيريرا عززتها تصريحات لمرتضى منصور رئيس الزمالك ألمح فيها إلى إمكانية استعانة النادي بأحد مدربيه الأجانب السابقين، ممكن استطاعوا تحقيق نجاحات مع الفريق في مرحلة سابقة.

 

ويبرز فيريرا باعتباره أحد الأجانب الذين قادوا الفريق الأبيض لحصد أكثر من لقب خلال ولايته الأولى مع الفريق، والتي شهدت تحقيق الثنائية المحلية ممثلة في بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر.

 

 

إشارات هامة

 

وخلال الساعات الماضية تداولت جماهير الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور التي اعتبروها مؤشر على قرب عودة البرتغالي فيريرا لقيادة الفريق الأبيض في المرحلة المقبلة.

 

ونشرت زوجة فيريرا صور ظهرت فيها خلال قيامتها بجولة سياحية في مصر، وعلقت عليها قائلة "أحب القاهرة"، وهو ما اعتبره البعض مؤشرًا قويًا على قرب إعلان تولي زوجها تدريب الزمالك.

 

 

ظروف مواتية

 

ونظريًا يبدو الطريق مفتوحًا بدرجة كبيرة أمام إدارة نادي الزمالك للتوصل لاتفاق مع البرتغالي فيريرا لتولي تدريب الفريق الأبيض في المرحلة المقبلة، خصوصًا وأن المدرب المخضرم غير مرتبط بأي ناد في الوقت الحالي وتحديدًا منذ رحيله عن قيادة فريق سانتوس البرازيلي أوائل الشهر الماضي.

 

كذلك طوت إدارة الزمالك وفيريرا صفحة الخلافات التي استمرت بينهما لفترة بعد رحيل المدرب في الفترة الأولى، حيث توصل الطرفان لاتفاق في الصيف الماضي لسداد المستحقات المتأخرة للمدرب البرتغالي، ووقتها عرض مسئولو الزمالك على فيريرا العودة لقيادة الفريق الأبيض لكنه طلب وقتها إمهاله أكثر من شهر لتولي تدريب الفريق نظرًا لأنه كان بصدد تشكيل جهاز جديد معاون له وقتها، وهو ما لم يناسب مسئولي الزمالك في ذلك التوقيت نظرًا لقرب انطلاق الموسم الحالي.

 

 

دعم غير محدود

 

وفي حال عودة فيريرا بشكل فعلي للإشراف على تدريب فريق الزمالك، فإن المدرب المخضرم سيضمن بلا شك أن يلقى دعم ومؤازرة كبيرة من جماهير الزمالك والتي ينظر معظمها إليه باعتباره أفضل مدرب مر على النادي في السنوات الـ 20 الأخيرة.

 

وكثيرًا ما تغنى لاعبو الزمالك ممن عملوا تحت قيادة فيريرا خلال موسم 2014/2015 بطريقة عمل المدرب وشخصيته الصارمة وفكره التكيتيكي المميز للغاية، والذي قاد الفريق وقتها لتقديم مستوى كروي نال استحسان الجميع وتكلل بحصد بطولتي الدوري والكأس.

 

ولا شك أن الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المدرب فيريرا ستكون أحد العوامل التي تجعل التعاقد معه مصدر اطمئنان لجماهير القلعة البيضاء قبل مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الرجاء المغربي والمقرر إقامتهما الشهر المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان