رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 3 مكاسب حمراء في انتصار الأهلي على الدراويش

فيديو| 3 مكاسب حمراء في انتصار الأهلي على الدراويش

ستاد مصر العربية

احتفال لاعبي الأهلي بالفوز على الإسماعيلي

فيديو| 3 مكاسب حمراء في انتصار الأهلي على الدراويش

ضياء خضر 11 سبتمبر 2020 22:31

حقق فريق الكرة بالنادي الأهلي انتصارًا جديدًا في بطولة الدوري الممتاز، بعدما تغلب على فريق النادي الإسماعيلي بنتيجة 3- صفر، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم باستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الـ 26 للدوري.

 

الأهلي افتتح التسجيل في اللقاء بشكل مبكر مستفيدًا من ركلة جزاء سجلها علي معلول بنجاح في شباك الإسماعيلي عند الدقيقة الخامسة، وفي الدقيقة 65 سجل السنغالي أليو بادجي الهدف الثاني للأهلي، وأضاف أحمد الشيخ ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 72.

 

لقب يقترب

 

بالفوز في لقاء اليوم قطع فريق النادي الأهلي خطوة جديدة على طريق حصد لقب بطولة الدوري للمرة الـ 42 في تاريخ القلعة الحمراء.

 

ورفع الفوز على الإسماعيلي رصيد الأهلي إلى 71 نقطة واصل الفريق الأحمر التغريد بهم وحيدًا في صدارة ترتيب الدوري، وأصبح الأهلي بحاجة لحصد 3 نقاط فقط ليُتوج رسميًا بلقب بطولة الدوري في ظل الفارق الكبير الذي يفصله عن أقرب ملاحق له وهو فريق نادي الزمالك صاحب المركز الثاني والتي يتأخر عن الشياطين الحمر بفارق 19 نقطة.

 

وفي حال فاز الأهلي في مباراة الجولة المقبلة التي ستجمعه مع فريق الاتحاد السكندري يوم الاثنين المقبل، سيحسم بذلك الشياطين الحمر لقب الموسم الحالي للدوري بشكل رسمي، وقد يحسم الأهلي اللقب حتى في حال عدم فوزه في المباراة المقبلة ولكن بشرط تعثر الزمالك صاحب المركز الثاني في الجولة القادمة أمام الإنتاج الحربي.

 

 

دعم مؤمن

 

كان مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي السابق الغائب الحاضر في لقاء الليلة أمام الإسماعيلي، حيث حرص السنغالي أليو بادجي وعدد من لاعبي الأهلي على توجيه رسالة لنجم الشياطين الحمر دعمًا له في محنة مرضه.

 

وبعد تسجيله هدف الأهلي الثاني في شباك الدراويش ركض السنغالي بادجي محتفلًا بهدفه على طريقة اللاعب مؤمن زكريا، وشاركه في ذلك بعض لاعبي الفريق الأحمر.

 

وكان مؤمن زكريا قد لبى قبل يومين دعوة الجهاز الفني للأهلي لزيارة مران الفريق، حيث التقى اللاعب البعيد عن الملاعب منذ أوائل 2019 مع زملاءه بفريق الأهلي، والذي حرصوا على توجيه الدعم المعنوي له لعبور المرحلة الصعبة التي يمر بها بسبب أزمة مرضه التي أبعدته عن المستطيل الأخضر.

 

 

عودة بعد غياب

 

شهد لقاء الليلة أمام الإسماعيلي الظهور الرسمي الأول للاعب محمود كهربا مع فريق النادي الأهلي، بعد انتهاء عقوبة الإيقاف التي وقعها عليه اتحاد الكرة على مدار 10 مباريات.

 

وبسبب أحداث الشغب التي دارت بين لاعبي الأهلي والزمالك عقب مباراة كأس السوبر الماضية التي أقيمت في أبوظبي، تم معاقبة كهربا بالإيقاف لنهاية الموسم، قبل أن يتم تخفيض العقوبة إلى الإيقاف لـ 10 مباريات فقط كان آخرهم مباراة الأهلي في الجولة الـ 25 أمام حرس الحدود.

 

وتواجد كهربا على مقاعد بدلاء فريق الأهلي من بداية اللقاء، ومع وصول اللقاء إلى الربع ساعة الأخير منح السويسري رينيه فايلر اللاعب العائد بعد غياب فرصة المشاركة في اللقاء، وظهر كهربا مرتديًا القميص رقم 7 والذي كان يحمله لاعب الفريق السابق رمضان صبحي وذلك بدلًا من القميص رقم 26 والذي كان يرتديه كهربا منذ انتقاله للأهلي.

 

وجاء تواجد كهربا في قائمة الأهلي لمباراة الدراويش، ومن بعدها مشاركة اللاعب في اللقاء  لتقطع الطريق أمام التكهنات التي تحدثت عن صدور قرار بتجميد كهربا لفترة وإبعاده عن المشاركة في المباريات، على خلفية المشادة التي دخل فيها مؤخرًا مع زميله الحارس محمد الشناوي، وهي الواقعة التي تم تغريم اللاعب بسببها مبلغ مليون جنيه بقرار من إدارة النادي الأهلي.

 

وعلى الأرجح سيلجأ المدرب فايلر لتجهيز كهربا بشكل من خلال الدفع به بشكل متدرج في مباريات الدوري ليستعيد حساسية المباريات، تمهيدًا للاعتماد عليه في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي والمقرر إقامتهما في أكتوبر المقبل.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان