رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تركي آل الشيخ يشيد بموقف الأهلي من تأجيل دوري الأبطال

تركي آل الشيخ يشيد بموقف الأهلي من تأجيل دوري الأبطال

ستاد مصر العربية

تركي آل الشيخ في زيارة سابقة للنادي الأهلي

تركي آل الشيخ يشيد بموقف الأهلي من تأجيل دوري الأبطال

ضياء خضر 09 سبتمبر 2020 23:12

أثنى تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي بقرار القلعة الحمراء بالموافقة على تأجيل مباريات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كتب آل الشيخ منشورًا قال فيه: "الاهلي يراعي الظروف الصحية للأشقاء المغاربة ويوافق على تأجيل دوري أبطال إفريقيا".

 

وأضاف "عبر التاريخ الأخلاق الرياضية من رشوان الجودو الي أهلي المبادئ حاجة تشرف".

 

ويوم أمس عقدت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعًا عن طريق تقنية "الفيديو كونفرانس" مع ممثلي الأندية الثمانية أطراف نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية، وخلال الاجتماع طُرح على الأندية مقترح تأجيل منافسات الدور نصف النهائي للبطولتين.

 

المقترح لاقى قبول من 6 أندية من بينها النادي الأهلي، فيما عارضه ناديين فقط هما الزمالك وبيراميدز، ووفقًا للمتقرح يتم تأجيل جولتي ذهاب وإياب نصف نهائي دوري الأبطال اللتين كان مقررًا إقامتهما أيام 25 و26 سبتمبر الجاري و2 و3 أكتوبر المقبل، لتقام في 16 و17 أكتوبر و23 و24 من الشهر ذاته.

 

كذلك تمَّ اقتراح تأجيل الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الذي كان مقررًا إقامته من مباراة واحدة يوم 22 سبتمبر الجاري، ليقام بعد شهر تقريبًا من هذا الموعد.

 

وجاء مقترح التأجيل بناء على طلب مغربي بسبب تبعات انتشار فيروس كورونا هناك، في وقتٍ يتواجد فريقان مغربيان في نصف نهائي دوري الأبطال هما الرجاء والوداد، كما يتواجد فريقان آخران في نصف نهائي الكونفدرالية هما حسنية أغادير ونهضة بركان.

 

ومن المقرّر أن تستضيف المملكة المغربية في الأسبوع الأخير من هذا الشهر ذهاب دور الأربعة لمسابقة دوري الأبطال حيث يستضيف ممثلاها الرجاء والوداد البيضاويين الزمالك والأهلي المصريين على التوالي.

 

 كما يستضيف المغرب أيضًا، الدورة المجمعة (نصف النهائي من مباراة واحدة والمباراة النهائية) لمسابقة كأس الاتحاد التي تشهد قمة مغربية بين نهضة بركان الوصيف وحسنية اغادير، ومواجهة بيراميدز المصري مع حورويا كوناكري الغيني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان