رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«اختفاء الكؤوس».. النائب العام يحيل الواقعة إلى نيابة الأموال العامة

«اختفاء الكؤوس».. النائب العام يحيل الواقعة إلى نيابة الأموال العامة

ستاد مصر العربية

مقر اتحاد الكرة المصري

«اختفاء الكؤوس».. النائب العام يحيل الواقعة إلى نيابة الأموال العامة

محمد عبد الغني 09 سبتمبر 2020 15:57

في تطور جديد لأزمة اختفاء كؤوس ومقتنيات من اتحاد الكرة المصري، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بإحالة الواقعة إلى نيابة الأموال العامة العليا.
 

ووفق بيان نشرته النيابة العامة المصرية عبر صفحتها بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، فإن النائب العام أحال الواقعة إلى الأموال العامة العليا للتحقيق فيها قضائيا.
 

وقالت النيابة العامة في بيانها:

 

"أمر السيد المستشار "النائب العام" بإحالة واقعة فقد الاتحاد المصري لكرة القدم كأس بطولة الأمم الأفريقية لعام ٢٠١٠ من بين مقتنياته إلى "نيابة الأموال العامة العليا" بمكتب "النائب العام" للتحقيق فيها تحقيقا قضائيا.
 

كانت "وزارة الشباب والرياضة" -بعد ما أُثير بالمواقع المختلفة من فقد بعض المقتنيات من الاتحاد- قد خاطبت "النيابة العامة" بما انتهت إليه اللجنة المشكلة بمعرفتها من التفتيش على الاتحاد، وتبينها فقد الكأس المذكور، وتضارب الأقوال بين مسئولي الاتحاد حول أسباب فقده؛ بطلب التحقيق في الواقعة".
 

 

وكانت  وزارة الشباب والرياضة، أحالت اليوم الأربعاء، الملف إلى النائب العام وذلك في ضوء ما تضمنه التقرير الصادر عن لجنة الفحص.
 

وذكرت الوزارة في بيان نشرتها عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن القرار يأتي ذلك في ضوء استمرار عمل لجان الفحص بالوزارة في مختلف الهيئات الرياضية لرفع التقارير الخاصة بأية مخالفات تمهيدا لإحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة في هذا الشأن.
 

وكشفت التحقيقات التي أجرتها اللجنة المشكّلة من وزارة الشباب والرياضة، اختفاء نسختين لكأس الأمم الأفريقية والسيوف والدروع المهداة لمجالس إدارات الجبلاية المتعاقبة.
 

وفي وقت سابق شكّل وزير الشباب الرياضة، أشرف صبحي، لجنة من الوزارة للتحقيق في اختفاء الكؤوس والميداليات الخاصة بالبطولات المختلفة، وأبرزها كأس أمم أفريقيا 2006 و2008 و2010.
 

وقال صبحي في تصريحات صحفية: "هدفنا معرفة هل الكؤوس والميداليات مختفية من 2013 في حريق اتحاد الكرة، أم هناك تطورات جديدة؟".
 

وتقوم لجان الوزارة برفع تقارير المخالفات تمهيدا لإحالتها إلى النيابة العامة لإعمال شؤونها نحو إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وكان اتحاد الكرة قال في بيان رسمي، الأسبوع الماضي، إنه فوجئ بعدم وجود عدد من الكؤوس القديمة في مخازن الاتحاد، من بينها كأس الأمم الأفريقية 2010، التي احتفظت بها مصر مدى الحياة.
 

 

يذكر أنه كان من المفترض أن تحتفظ مصر بالنسخة الأصلية من كأس الأمم الأفريقية عقب الحصول على البطولة عام 2010، للمرة الثالثة على التوالي، وهو العرف الذي جرى العمل به في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على مدار السنوات السابقة.
 

من جانبه، عرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على نظيره المصري منحه كأسا جديدة بدلا من تلك التي اختفت في وقت سابق من خزائن الاتحاد.
 

يذكر أن اتحاد الكرة المصري شهد حريقا في 9 مارس 2013 قامت به مجموعات من الألتراس "روابط مشجعي الأندية"، وعلى إثره اختفت الكؤوس والميداليات، وفقا لتصريحات مسؤولين مصريين سابقين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان