رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. «دي بروين» يحصل على جائزة لاعب العام في إنجلترا

رسميًا.. «دي بروين» يحصل على جائزة لاعب العام في إنجلترا

ستاد مصر العربية

متوسط ميدان مانشستر سيتي كيفين دي بروين

رسميًا.. «دي بروين» يحصل على جائزة لاعب العام في إنجلترا

محمد متولي 09 سبتمبر 2020 06:33

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، فوز متوسط ميدان مانشستر سيتي كيفين دي بروين بجائزة لاعب العام في إنجلترا لموسم 2019 ـ 2020.

 

وحصد دي بروين لقب لاعب العام في إنجلترا، متقدما على كل من زميله رحيم ستيرلينغ، ورباعي ليفربول جوردان هندرسون، وفيرجيل فان دايك، وترنت ألكساندر أرنولد، وساديو ماني.

 

وجاء تتويج النجم البلجيكي بالجائزة بعد أن شارك في 35 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الفائت، نجح خلالها في تسجيل 13 هدفا وصنع 20 آخر.

وتعتبر هذه الجائزة الثانية لدي بروين هذا الموسم، حيث حصل على لاعب العام من اللجنة المنظمة للدوري الإنجليزي أغسطس الماضي

 

وسيطر لاعبو ليفربول الذي توج بطلا  للدوري الإنجليزي للمرة الاولى منذ 30 عاما على تشكيلة الموسم مع خمسة لاعبين، كما حصل الظهير الأيمن ترنت إلكسندر-ارنولد على جائزة افضل لاعب شاب.

 

ومُنح مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد جائزة تقديرية للدور الذي لعبه في مساعدة الاطفال الاكثر فقرا.

أنهى سيتي الموسم الفائت في المركز الثاني متخلفا بـ18 نقطة عن ليفربول، إلا أن دي بروين الذي حقق 20 تمريرة حاسمة معادلا الرقم القياسي لعدد التمريرات الحاسمة في موسم واحد المسجّل باسم الفرنسي تييري هنري نجم ارسنال السابق (موسم 2002-2003)، اختير الأفضل في البطولة من قبل زملائه ومنافسيه.

 

وقال دي بروين (29 عاما) "هذا شرف كبير، أن يصوت لك زملاؤك ومنافسوك من فرق أخرى الذين لعبت ضدهم دوما على ارض الملعب. أن يختاروك أفضل لاعب، هذا امر رائع".

 

وتابع صانع الألعاب "أنه ربما أمر غريب أنني أول لاعب في سيتي نظرا لكل اللاعبين المميزين الذين لعبوا مع الفريق سابقا والذين لا زالوا يلعبون. ولكن من الجميل أن أمثل النادي".

 

وأشاد الدولي البلجيكي بتأثير المدرب الاسباني بيب جوارديولا الذي منحه الحرية للتألق بعد موسم 2018-2019 عانى فيه من الإصابات.

 

وقال "نتحدث غالبا عن الفريق ولكن في كثير من النواحي يعرف أنه عندما يعطي الأوامر بما يجب على الفريق فعله، سأستمع إليه".

وأضاف "ولكن من الناحية الاخرى، يمنحني الكثير من الحرية، لا أعرف لماذا، ولكن هكذا هي الامور بيننا. يعرف انني سأضع الفريق اولوية".

 

وتواجد لاعبو ليفربول الهولندي فيرجيل فان دياك، الكسندر-ارنولد، الإسكتلندي اندرو روبرتسون، القائد جوردان هندرسون والسنغالي ساديو مانيه في تشكيلة الموسم.

 

فيما اختير حارس بيرنلي نيك بوب، مدافع ليستر سيتي التركي جاجلار سويونشو وزميله جايمي فاردي هداف البطولة (23 هدفا) والجابوني بيار-ايميريك اوباميانج قناص أرسنال والأسباني دافيد سيلفا صانع األعاب مانشستر سيتي أيضًا في التشكيلة الأفضل.

 

يذكر أن جائزة أفضل لاعب الموسم الفائت كانت من نصيب فان دايك، الذي خلف المصري محمد صلاح الفائز موسم 2018.

 

وكانت ضغوط راشفورد أثمرت إلى تراجع الحكومة البريطانية عن نيتها تغيير استراتيجيتها حيال تقديم وجبات مدرسية مجانية للأطفال الأكثر فقرا، في ظل المخاوف من تأثير أزمة فيروس كورونا المستجد على مدخول الأسر الفقيرة.

 

وكان راشفورد الذي نشأ في ظروف صعبة، قد ناشد الحكومة بأن تواصل خلال فترة العطلة الصيفية، تقديم هذه الوجبات التي يستفيد منها نحو 1,3 مليون طفل في عموم إنجلترا.

وعلّق على الجائزة "ما فعلناه حتى الساعة، هو مجرد استجابة قصيرة المدى".

 

وتابع الدولي الانجليزي (22 عاما) "نحاول فقط أنا وفريقي إيجاد خطط حول كيفية مساعدة هؤلاء الأطفال لبقية طفولتهم حقا، لايجاد إجابات طويلة المدى لهذه المشكلة".

 

وفيما يلي فريق العام:

نيك بوب (بيرنلي) ترينت ألكسندر-أرنولد وفيرجيل فان ديك وأندرو روبرتسون (كلهم من ليفربول) تشالار سويونجو (ليستر سيتي) كيفن دي بروين وديفيد سيلفا (ثنائي مانشستر سيتي) جوردان هندرسون (ليفربول) بيير إيمريك أوباميانج (أرسنال) جيمي فاردي (ليستر سيتي) ساديو ماني (ليفربول).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان