رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

دعاوى التشهير تنذر بتجدد اشتباك آل الشيخ مع مجلس الأهلي

دعاوى التشهير تنذر بتجدد اشتباك آل الشيخ مع مجلس الأهلي

ستاد مصر العربية

تركي آل الشيخ في زيارة سابقة للنادي الأهلي

دعاوى التشهير تنذر بتجدد اشتباك آل الشيخ مع مجلس الأهلي

ضياء خضر 03 سبتمبر 2020 15:31

رغم تعهد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية مرارًا بالابتعاد عن أي شأن يخص الساحة الكروية المصرية، إلا أن الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي سرعان ما يتناسى هذه التعهدات ويطلق تعليقات يعتبرها البعض محاولة للاشتباك أو "جر شكل" مع مجلس إدارة القلعة الحمراء.

 

هجوم قريب

 

وقبل أسابيع فتح تركي آل الشيخ النار على مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وذلك في إطار تعليقاته على مفاجأة رحيل اللاعب رمضان صبحي عن صفوف الفريق الأحمر وتفضيله الانتقال إلى فريق بيراميدز.

 

وتبرأ آل الشيخ من التهم التي وجهها له البعض بوقوفه وراء رحيل رمضان عن الأهلي وتحويل وجهته إلى بيراميدز، مؤكدًا رفضه أن يكون "شماعة" لتعليق أخطاء مجلس الأهلي عليها.

 

 

صفحة ترفض الطي

 

ورغم أن آل الشيخ أعلن في أواخر يونيو الماضي وبشكل مفاجئ تراجعه عن خطواته التصعيدية ضد مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث نشر الوزير السعودي تعزية لأمين صندوق النادي الأهلي خالد الدرندلي بعد وفاة والدته، وعلى هامش تلك التعزية أعلن إغلاق صفحته مع النادي الأهلي بشكل نهائي والتنازل على كافة الدعاوى القضائية التي رفعها ضد المجلس الأحمر.

 

ووقتها طالب آل الشيخ في رسالته بعدم الزج باسمه في أي شأن رياضي داخل مصر، مؤكدًا تداول الكثير من الأخبار غير الصحيحة بخصوصه.

 

لكن الصمت الذي تعهد به آل الشيخ تجاه الساحة الرياضية المصرية، لم يستمر حيث خرقه الوزير السعودي في واقعة رمضان صبحي وعاد وأطلق تلميحات هجومية أخرى ضد مجلس الأهلي في الساعات الماضية.

 

 

دعاوى التشهير

 

وقبل ساعات نشر آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صور لاثنين من مشجعي الأهلي الذين يقومون بنشر فيديوهات تتحدث في الشأن الكروي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وكشف آل الشيخ عن تكليفه محاميه برفع دعوى قضائية ضد أحد هذين الشخصين، وذلك ردًا على ما وصفه بتحريض وإساءة يقوم بها هذا الشخص تجاهه.

 

 

وهدد آل الشيخ الشخص الآخر برفع قضية ضده إذا واصل الإشارة إلى اسم آل الشيخ سواء بشكل صريح أو عن طريق التلميح في مقاطع الفيديو التي ينشرها عبر الفضاء الإلكتروني.

 

تلميح متكرر

 

واللافت أن آل الشيخ وفي تحذيره الموجه لاثنين من مشجعي النادي الأهلي، ألمح إلى احتمالية وجود شخصيات توجههم من خلف الستار للهجوم عليه.

 

وسبق أن لمح آل الشيخ إلى مسئولية بعض أعضاء مجلس الأهلي وقياداته الحاليين في تجييش كتائب إلكترونية للهجوم عليه، خلال فترات الخلاف التي شهدتها علاقته بالمجلس الأحمر على مدار العامين الأخيرين.

 

واللافت أن حديث آل الشيخ هذه المرة عن وجود دور لإدارة الأهلي في تحريض بعض الجماهير والصفحات الجماهيرية للهجوم عليه، جاء بعد ساعات قليلة من أزمة الشجار الذي وقع بين اللاعب محمود كهربا وزميله الحارس محمد الشناوي على هامش مران الأهلي أمس.

 

وربما يرى البعض أن تعمد توجيه آل الشيخ رسائله التحذيرية لبعض مشجعي الأهلي ممن يعتبرهم يسيئون له في هذا التوقيت، جاء بهدف الهجوم بطريقة غير مباشرة على مجلس الأهلي وإحداث حالة من الجدل بين جماهير النادي حول الطريقة التي تعامل بها مجلس الأهلي مع آل الشيخ خلال فترة رئاسته الشرفية للنادي.

 

 

هدنة هشة

 

وتشير كل هذه الدلائل إلى أن الهدنة الحالية بين تركي آل الشيخ ومجلس إدارة الأهلي هي أضعف ربما مما يتوقع كثيرون، إذ من الوارد أن تشتعل الأمور بين الطرفين في أي لحظة مستقبلًا.

 

ورغم استحالة تصالح آل الشيخ مع المجلس الحالي للنادي الأهلي، إلا أن الهجوم غير المباشر الذي يشنه الوزير السعودي على المجلس الأحمر بالتزامن مع كل أزمة يشهدها النادي، قد يتطور في أحد المرات، خصوصًا إذا اضطر أحد أعضاء المجلس الأحمر للرد على الرئيس الشرفي السابق للنادي، على غرار واقعة التلاسن الشهيرة التي حدثت بينه وبين محمد سراج الدين عضو مجلس القلعة الحمراء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان