رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تركي آل الشيخ يقترب من الرئاسة الشرفية لهذا النادي

تركي آل الشيخ يقترب من الرئاسة الشرفية لهذا النادي

ستاد مصر العربية

تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ يقترب من الرئاسة الشرفية لهذا النادي

محمد عبد الغني 03 سبتمبر 2020 11:51

يبدو أن رئيس هيئة الترفيه في السعودية، ومالك نادي ألميريا الإسباني لكرة القدم، تركي آل الشيخ ، اقترب من الرئاسة الشرفية لنادي الهلال السوداني.
 

وترددت مؤخرا أنباء عن إمكانية تولي المستشار السعودي (تركي آل الشيخ)، الرئاسة الشرفية للهلال السوداني خلال الفترة المقبلة. 

 وزادت هذه التكهنات، بعدما كتب صحفي سوداني يدعى أحمد علي عبد القادر، عبر حسابه في موقع "تويتر": "تركي آل الشيخ يقترب من الرئاسة الشرفية للهلال السوداني"، ولكن آل الشيخ زاد من الأمور غموضا بعدما على على تغريدة الصحفي السوداني قائلا: "شرف لا أنكره".
 

وسبق لآل الشيخ تولي الرئاسة الشرفية لنادي الأهلي في الفترة الماضية، قبل أن يستقيل من منصبه، بسبب مشاكل مع مجلس إدارة الفريق .
 

كما امتلك المستشار السعودي في فترة سابقة، نادي بيراميدز المصري، قبل أن ينسحب من الاستثمار الرياضي في مصر، ليستحوذ على نادي ألميريا المنافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني.
 

صفقة ألميريا 
 

على جانب آخر، نجح آل الشيخ في استعادة مبلغ استثماره في النادي الأندلسي خلال عام واحد، وذلك بعدما باع عقد الأورجوياني داروين نونيز إلى بنفيكا البرتغالي لقاء 25 مليون يورو.
 

وكان آل الشيخ قد دفع 20 مليون يورو قيمة امتلاك نادي ألميريا في الصيف الماضي، وتعاقد مع مجموعة من اللاعبين، أحدهم نونيز الذي جلبه من بينارول الأورغوياني، وسجل لمصلحة الفريق الأحمر والأبيض 16 هدفاً في 30 مباراة دورية.
 

وبحسب "العربية" فإن المهاجم الأورجوياني (21 عاما) الذي باتت قيمة انتقاله الأعلى في تاريخ دوري الدرجة الثانية الإسباني، كان مطلوباً من نادي برايتون الإنجليزي للانتقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الحالية، إلا أن العلاقة بين آل الشيخ وجورجي جيسوس، مدرب الهلال السعودي السابق، والعائد إلى تدريب بنفيكا، ساهمت في نجاح الصفقة لمصلحة النادي المنتمي إلى لشبونة البرتغالية.
 

وسيحصل ألميريا على 20% من قيمة انتقال اللاعب المولود في مدينة ارتبغاس الأوروغويانية، في حال قرر بنفيكا بيع عقده مستقبلاً.
 

واحتل ألميريا المركز الرابع في ترتيب أندية دوري الدرجة الثانية الإسبانية، وبلغ الملحق المؤهل إلى الدرجة الأولى قبل الخسارة أمام جيرونا الذي خطف بطاقة الصعود في نصف النهائي بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان