رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الزمالك vs بيراميدز.. مواجهة الأهداف المشتركة والتحديات الصعبة

الزمالك vs بيراميدز.. مواجهة الأهداف المشتركة والتحديات الصعبة

ستاد مصر العربية

لقاء سابق بين الزمالك وبيراميدز

الزمالك vs بيراميدز.. مواجهة الأهداف المشتركة والتحديات الصعبة

ضياء خضر 03 سبتمبر 2020 10:51

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر مباراة قمة الجولة الـ 24 من بطولة الدوري الممتاز، والتي ستجمع فريقي بيراميدز والزمالك في الثامنة والنصف مساء اليوم باستاد الدفاع الجوي.

 

ومنذ الموسم الماضي أصبحت مواجهات الزمالك وبيراميدز عنوانًا للإثارة والمتعة الكورية، وهو ما يرفع سقف توقعات الجماهير برؤية مباراة من العيار الثقيل بين الفريقين مساء اليوم.

 

معركة الوصافة

 

ويدخل فريقا بيراميدز والزمالك مواجهتهما الليلة وكل منهما يضع أعينه على نقاط اللقاء الثلاث، في ظل منافسة محتدمة بينهما على وصافة الدوري.

 

وبعد مرور 23 جولة من عمر مسابقة الدوري يحتل فريق بيراميدز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، وبنفس الرصيد يأتي فريق الزمالك في المركز الثالث لكنه يتأخر بفارق الأهداف فقط عن بيراميدز، علمًا أن الفريق الأبيض مُعاقب بخصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم بسبب غيابه عن لقاء قمة الدور الأول أمام الأهلي.

 

وتكتسب نقاط لقاء اليوم أهمية قصوى بالنسبة لفريقي بيراميدز والزمالك لأن الفائز بها سيضمن الانفراد بالمركز الثاني للدوري، وقطع خطوة جديدة على طريق إنهاء الموسم في وصافة الترتيب وبالتالي ضمان التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا من الناحية النظرية.

 

 

مواصلة الانتصارات

 

ويسعى كل من فريقي بيراميدز والزمالك لقطع خطوة جديدة على طريق انتصاراتهما في بطولة الدوري، وتفادي وقوع أي منهما في فخ التعثر سواء بالتعادل أو الخسارة.

 

وبعد الخسارة المفاجئة في الجولة الـ 22 أمام المقاولون العرب بنتيجة 2-1، استعاد فريق الزمالك توازنه بالفوز في الجولة التالية على فريق إنبي بهدف نظيف، ويتطلع الفريق الأبيض لإضافة فوز ثاني إلى سلسلة انتصاراته من خلال تخطي عقبة بيراميدز في لقاء الليلة.

 

وفي المقابل يتطلع بيراميدز لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي في بطولة الدوري، بعدما حقق الفوز في الجولات الثلاثة الماضية على حساب كل من سموحة والإنتاج الحربي وأسوان.

 

 

ثأر مستهدف

 

كذلك يدخل فريق الزمالك مباراة الليلة أمام بيراميدز ساعيًا لتأكيد تفوقه على فريق بيراميدز، بعدما فاز عليه في مباراتين من أصل 4 لقاءات رسمية جمعت الفريقين منذ الموسم الماضي.

 

وكان الفوز الأغلى للزمالك على بيراميدز في لقاء نهائي النسخة الماضية من كأس مصر، والتي توج بها الزمالك بعد تفوقه على بيراميدز بثلاثية نظيفة، وكرر الفريق الأبيض فوزه على بيراميدز في لقاء الفريقين بالدور الأول للموسم الحالي للدوري، حيث حسم الزمالك اللقاء لصالحه بنتيجة 2-صفر.

 

وفي المقابل حقق بيراميدز - منذ ظهوره على الساحة الكروية الموسم الماضي – انتصارًا وحيدًا على الزمالك كان في لقاء الدور الثاني بالموسم الماضي للدوري، وانتهى هذا اللقاء وقتها بخسارة الزمالك بهدف نظيف، فيما حسم التعادل بنتيجة 3-3 لقاء الفريقين في الدور الأول للموسم الماضي.

 

ويسعى بيراميدز لمعادلة كفة مع الزمالك من خلال تحقيق ثاني انتصار على الفريق الأبيض، والثأر لخسارته أمامه في مباراة نهائي النسخة الماضية لكأس مصر ومباراة الدور الأول.

 

 

غيابات مؤثرة

 

وسيكون كلا الفريقين أمام تحد مشترك في لقاءهما الليلة يتمثل في الغيابات التي تضرب صفوف كل منهما، والتي ستحرم كل فريق من جهود بعض لاعبيه المؤثرين.

 

وسيخوض الزمالك لقاء الليلة بدون دينامو خط وسطه طارق حامد الذي يغيب للإيقاف، بسبب حصوله على 3 بطاقات صفراء، كذلك ستتواصل معاناة فريق الزمالك على مستوى الجبهة اليمنى في ظل استمرار غياب الظهير الأيمن حازم إمام للإصابة، كما يغيب كذلك الظهير الأيسر محمد عبد الشافي الذي أصيب بكسر في عظمة الترقوة خلال لقاء القمة أمام الأهلي.

 

وفي المقابل يفتقد بيراميدز اثنين من أبرز عناصره وهما حارس المرمى أحمد الشناوي، والعقل المفكر للفريق عبد الله السعيد واللذين يغيبان للإصابة.

 

 وسيكون كل من الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك والكرواتي أنتي تشاتشيتش مدرب بيراميدز مُطالب بالتغلب على الغيابات المؤثرة في صفوف فريق كل منهما، وإفشال محاولات المدرب الآخر في استغلال هذه الغيابات لتحقيق أفضلية خلال اللقاء.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان